تقديم الملاحظات والشكاوي

مدة إتمام الخدمة

  • الشكوى العاجلة : 1 يوم عمل
    الشكوى العادية : خلال 5 أيام عمل
    الشكو...

رسوم الخدمة

  • مجاناً

تقييم الخدمة

معدل التقييم : من 0 مستخدمين

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم الشكاوى والملاحظات حول مختلف المواضيع المرتبطة بخدمات الوزارة، أو الموظفين، أو أسلوب تقديم الخدمة، أو بيئة العمل أو غيرها. وتكون ناجمة عن عدم الحصول على الخدمة المطلوبة، أو عدم الالتزام بمعايير الخدمة، أو سلوكيات وتصرفات الموظفين، أو عدم تلقي المعاملة الملائمة وما شابه، وتقوم الوزارة بدراسة هذه الشكاوى وتقييمها واتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوصها

إجراءات الخدمة

  • 1
    يقوم المتعامل بتقديم الشكوى أو الملاحظة من خلال إحدى القنوات المتوفرة.

  • 2
    يتم تحديد جهة الاختصاص والتأكد من أن المعلومات المقدمة كافية، ويتم التواصل مع مقدم الشكوى للحصول على مزيد من التفاصيل.

  • 3
    يتم التأكد من صحة الشكوى وإبلاغ المتعامل باستلام شكواه وتحويل الشكوى إلى جهة الاختصاص.

  • 4
    يتم دراسة الشكوى وإبلاغ المشتكي بالحل المقترح.

  • 5
    في حال موافقة المتعامل على الحل، يتم إغلاق الشكوى واتخاذ الإجراء قصير الأمد المناسب والإجراء بعيد المدى لضمان عدم تكرار الشكوى.

  • 6
    في حال عدم رضا المشتكي عن الحل المقترح، فيمكنه عمل تظلم على الشكوى ويتم تحويلها للجهات الأعلى على مستوى الوزارة.

الشروط والمتطلبات

  1. تقتصر الشكاوى والملاحظات المقدمة على تلك المرتبطة بنطاق عمل وزارة الصحة ووقاية المجتمع؛ وأية شكاوى أو ملاحظات خارج نطاق عمل أو صلاحيات الوزارة سيتم توجيه المتعاملين للجهات المعنية لتقديم الشكوى.

  2. تلتزم الوزارة بالحفاظ على سرية المعلومات المقدمة من قبل المتعامل.

مدة إتمام الخدمة

الشكوى العاجلة : 1 يوم عمل
الشكوى العادية : خلال 5 أيام عمل
الشكوى المعقدة : خلال 14 يوم عمل

رسوم الخدمة

مجاناً

قنوات تقديم الخدمة
  • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع www.mohap.gov.ae

  • التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المُجتمع

  • البريد الإلكتروني (info@mohap.gov.ae)

أماكن استلام الخدمة

  • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع: www.mohap.gov.ae 
  • التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع
  • البريد الإلكتروني: info@mohap.gov.ae 

الدعم

  • البريد الإلكتروني: info@mohap.gov.ae 
  • مركز الاتصال: 80011111

قنوات الدفع
  • لا يوجد – الخدمة مجانية

الجمهور المستهدف
  • كافة فئات المتعاملين

الادارة

سعادة المتعاملين

القطاع

الخدمات المساندة

الخدمة الرئيسية

رعاية المتعاملين

رمز الخدمة

110-49-002-000

تصنيف الخدمة

إجرائية

نوع الخدمة

من الحكومة إلى الأعمال - من الحكومة إلى الأفراد

نوع الخدمة الفرعية

فرعية

الخدمات المرتبطة
  • لا ترتبط هذه الخدمة بأية خدمات أخرى

باقة الخدمة

لا ترتبط هذه الخدمة بأية باقة

ملاحظات

تقتصر الشكاوى والملاحظات على تلك المرتبطة بنطاق عمل وزارة الصحة ووقاية المجتمع

المستندات المطلوبة
  • يجب توفير المعلومات التالية:

    • اسم مقدم الشكوى / الملاحظة

    • رقم التواصل أو البريد الإلكتروني

    • نص الشكوى/ الملاحظة مع كافة التفاصيل في حالة استخدام البريد الإلكتروني، أو الموقع الإلكتروني، أو الدردشة الإلكترونية، أو مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم الشكوى

أهداف التنمية المستدامة
الصحة الجيدة والرفاه

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.