تسجيل الدخول

عام الخمسين




عام الخمسين

يصاحب إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، عام 2021 في دولة الإمارات "عام الخمسين" إطلاق العديد من المبادرات والفعاليات احتفاءً بالذكرى الـ 50 لتأسيس الدولة، حيث أشار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة إلى أن عام الخمسين يشكل لحظة تاريخية في رحلتنا التي بدأت منذ الإعلان عن قيام دولة الإمارات في عام 1971 . فهو احتفاء بالإرادة العظيمة والعزيمة القوية التي تحلى بها آباؤنا المؤسسون في بناء دولتنا والجهود التي بذلها أبناء الوطن حتى أصبحت دولتنا ولله الحمد إحدى أكبر الدول نمواً وتطوراً في العالم".

تشمل الاحتفالات سلسلة من المبادرات التي تدعو الجميع إلى التأمل في التاريخ العريق والقيم النبيلة والإنجازات الفريدة التي حققتها الدولة، وتصور مستقبلها ونحن نمضي في طريقنا نحو المئوية، مع الالتزام ببناء هذا المستقبل من خلال دعم شبابنا وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة للمضي قدما.

 

الصحة في الخمسين

إعلان عام 2021 «عام الخمسين» يمثل انطلاقة جديدة للدولة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً في ظل حكمة القيادة الرشيدة والمتطلعة إلى حاضر ومستقبل باهر، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

مختلف القطاعات في الدولة، وعلى رأسها القطاع الصحي والطبي، ستبدأ الاستعدادات للخمسين عاماً القادمة، من خلال خطط استراتيجية واضحة وبرامج عمل محددة تعزز من مكانة الدولة وتنافسيتها على المستوى العالمي، بما يجعل حكومة الإمارات الأسرع والأكثر مرونة، والأكثر قدرة على التكيف والاستعداد لمتغيرات المستقبل.

حيث بدأ القطاع الصحي في الدولة مبكراً بإعداد استراتيجية التحولات المطلوبة والمستهدفات لتطوير وتعزيز مسيرة القطاع الصحي، وتحقيق التنافسية العالمية حتى عام 2071.

ومن المتوقع خلال الخمسين عاماً القادمة أن تشهد تطوراً ونمواً متسارعيْن لمستقبل الرعاية الصحية والخدمات الطبية لاستشراف ومواكبة المتغيرات في المجال الصحي. من خلال حزمة مشاريع مبتكرة في القطاع الصحي الخاص، يرتكز معظمها على تقنيات الجيل القادم من الثروة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، مع التركيز على الرعاية الصحية الوقائية والخدمات الذكية على مدار الساعة من دون تدخل بشري ، فضلاً عن تعزيز المكانة المرموقة للدولة على خريطة السياحة العلاجية.

كما سيشهد القطاع الصحي في الإمارات طفرة كبيرة في السنوات القادمة، وفق أحدث ما توصل إليه الطب والعلم والمعرفة البشرية على المستوى العالمي، إلى جانب تقديم خدمات طبية ذكية ومتخصصة تسخر التكنولوجيا، وخدمات صحية مبنية على العلوم الطبية الحديثة، مثل علم الجينوم وتكنولوجيا النانو.

كما نتطلع لتمكين الشباب وتنمية المهارات لديهم في التخصصات الطبية النادرة لمواكبة التطورات ومواجهة التحديات الصحية العالمية، وتوفير البيئة الحاضنة للمبتكرين.

هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2021
وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات
وزارة الصحة ووقاية المجتمع
دولة الامارات العربية المتحدة 2021
نحن نستخدم تكنولوجيا
الهوية الرقمية
تقنية التلعيب
بلوك شاين
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
5 أغسطس 2021 11:58:05 PM
يجب أن تكون دقة الشاشة
 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
حمّل التطبيق الذكي: MOHAP UAE