تسجيل الدخول

"وزارة الصحة ووقاية المجتمع" تعلن عن تطوير "بوابة المريض الذكية" (Patient Portal) وفق أرقى الممارسات العالمية
الأخبار

/ 31 يناير 2017

"وزارة الصحة ووقاية المجتمع" تعلن عن تطوير "بوابة المريض الذكية" (Patient Portal) وفق أرقى الممارسات العالمية

"وزارة الصحة ووقاية المجتمع" تعلن عن تطوير "بوابة المريض الذكية" (Patient Portal) وفق أرقى الممارسات العالمية

الإمارات، 1 فبراير 2017 - أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع خدمة حجز المواعيد الطبية المباشرة من خلال بوابة المريض الذكية "الملف" بعد تحديث وتطوير الخدمة وإضافة خصائص جديدة وذلك ضمن مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2017 المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي إلى 2 فبراير الجاري.

 

وتوفر البوابة للمستخدم موقع محمي لرؤية الملف الصحي الخاص به والتطبيق متوفر الآن على الهاتف الذكي الأندرويد وiOS)  )،  تسمح بوابة المريض الذكية خاصية الوصول إلى الملف الصحي الذي من خلاله يستطيع المستخدم تصفح التحاليل المخبرية، تقارير الأشعة، المستندات، الأدوية، التطعيمات، المشاكل الصحية والحساسية. وإضافة إلى ذلك، يستطيع المستخدم رؤية المواعيد القادمة بشكل مفصل، كما يمكنه أيضاً إلغاء المواعيد أو إضافتها على التقويم الخاص به. وتتوفر الآن في الملف خاصية التراسل الخاصة التي تسمح للمريض بمشاركة الاستفسارات مع الأطباء في المراكز الصحية. تم إطلاق خدمة حجز المواعيد بطريقة مباشرة من خلال بوابة المريض الذكية (الملف)  كمرحلة اولى في العيادات الخارجية.

 

وقال سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة، تسعى الوزارة من خلال هذه المشاركة إلى تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وتطبيق المبادرات الاستراتيجية الهامة للحكومة الاتحادية، بالتحول إلى الخدمات الذكية واستخدام أحدث النظم والأساليب والاستفادة من التقنيات الحديثة في الطب والرعاية الصحية، بما يضمن حصول المتعاملين على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تلبي احتياجات وتوقعات متعامليها.

 

وأوضح سعادة عوض صغير الكتبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع حرصت من خلال استراتيجيتها على مواكبة رؤية الحكومة الرشيدة تطبيقاً لرسالتها التي تقوم على تعزيز صحة الفرد والمجتمع بتوفير خدمات شاملة ومميزة في بيئة صحية مستدامة وفق سياسات وتشريعات وبرامج وشراكات فاعلة محليا ودوليا، وتفعيل الخدمات الذكية وإتاحتها للمتعاملين لتحسين أداء المؤسسات الحكومية وتعزيز ثقة المتعاملين.

 

 

 

وأشار الكتبي إلى أنّ وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعتزم تحويل خدماتها بالكامل إلى خدمات ذكية، حيث نجحت خلال العام 2015 بتحويل أكثر من 300 خدمة إدارية إلى خدمة ذكية، حيث نتطلع بثقة إلى توظيف التقنيات المتطورة بالشكل الأمثل لتوفير الوقت والجهد على المرضى للوصول إلى محفظة واسعة من الخدمات التي ترقى إلى أعلى المستويات العالمية وذلك من أجل الإسهام في دفع مسيرة التحول الذكي والوصول بالإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة في العالم".

 

وأوضحت السيدة مباركة ابراهيم مبارك مدير إدارة نظم المعلومات الصحية بوزارة الصحة ووزارة المجتمع أنه يمكن للمستخدم التسجيل في بوابة المريض الذكية، عند زيارة المركز الصحي أو المستشفى، وتزويد الموظف المختص بعنوان البريد الإلكتروني مع أخر 4 أرقام من رقم الهوية الوطنية، حيث يتم إرسال الدعوة إلى البريد الإلكتروني واتباع الخطوات الموضحة في البريد للتسجيل في البوابة.

 

وتم توفير استخدام بوابة المريض الذكية لجميع مراجعي المراكز الصحية والمستشفيات. ويبلغ عدد المستخدمين حاليا 3468 كما أن خاصية حجز المواعيد عن طريق البوابة متوفرة حاليا في المراكز الصحية المطبق بها نظام وريد فقط (30 مركز صحي).​

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2019
وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات