تسجيل الدخول

وزارة الصحة تنظم برنامج تدريبي للإسعافات الاولية والانعاش القلبي الرئوي للأطفال بالشارقة
الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 28 يونيو 2014

وزارة الصحة تنظم برنامج تدريبي للإسعافات الاولية والانعاش القلبي الرئوي للأطفال بالشارقة

وزارة الصحة تنظم برنامج تدريبي للإسعافات الاولية والانعاش القلبي الرئوي للأطفال بالشارقة
نظمت وزارة الصحة بالتنسيق مع مجلس الشارقة للتعليم صباح اليوم الخميس 26/6/2014 بمستشفى القاسمي بالشارقة برنامج تدريبي حول (الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي والرئوي للأطفال) يهدف البرنامج التدريبي إلى زيادة وعى الهيئة العاملة بالحضانات للحد من مخاطر الإصابات وتوفير بيئة آمنة للأطفال.

يأتي تنظيم هذا البرنامج التدريبي ضمن حرص وزارة الصحة على إكساب العاملين في الحضانات المهارات اللازمة لكيفية التعامل مع مختلف الحالات الطارئة.

وأشار الأستاذ عوض الكتبى وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات المساندة عن أهمية البرنامج التدريبي الذي يعتبر من المبادرات الهامة لوزارة الصحة والأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمعتمد من قٍبل جمعية القلب الأمريكية ويعتبر ترجمة لأهم الأهداف الرئيسية التي تبنتها وزارة الصحة بزيادة الوعي الصحي لمنع حدوث الإصابات المختلفة  التي يتعرض لها أطفال الحضانات وتوفير البيئة الآمنة لهم.

منوها سعادته إلى أهمية التعاون مع الجهات المعنية  لإكساب العاملين في مجال العناية بالأطفال في المؤسسات التعليمية والحضانات المهارات اللازمة والوصول بهن إلى أفضل درجات المعرفة  للحد من مخاطر الإصابات التي تؤدي إلى الإضرار بالأطفال والتي من الممكن تفاديها  لضمان سلامة الأطفال في كافة الجهات المعنية .
وذكر الدكتور خليل قائد خبير التدريب والتطوير بقطاع الخدمات المساندة بوزارة الصحة  إن وزارة الصحة تحرص في استراتيجيتها وخططها السنوية توفير كافة مقومات النجاح والريادة، بهدف تعزيز الجانب  الوقائي والتثقيفي بأساليب علمية متطورة، وفقاً لأفضل المعايير العالمية. تتوافق مع كافة الدورات التدريبية لتعزيز الصحة والتوعية الصحية لكل أفراد المجتمع .
موضحا إن وزارة الصحة قد ركزت هذا العام اهتمامها على قطاع التعليم  كالحضانات والمدارس وبخاصة حالات الإصابات غير المُتعمدة للأطفال.
ولفتت الدكتورة أميرة الخاجة أخصائية طب أسرة و منسقة الفعالية إلى أنه من الأهمية إشراك العاملات في الحضانات الحكومية التابع لمجلس الشارقة للتعليم والتي تم تقيمهن من قبل جمعية القلب الأمريكية نظرا  للدور الهام لهن ، الذي يقتضي الإشراف المباشر على الأطفال والعناية بهم ، مشيرة أنه تم طرح المادة العلمية بشكل تفصيلي ومكثف لضمان استفادة الفئة المستهدفة من هذا البرنامج.

ومن جانبها أشارت الأستاذة عائشة سيف رئيسة مجلس الشارقة للتعليم الى أهمية هذه الدورة التدريبية والتي تعد مبادرة رائعة لوزارة الصحة للفئة العمرية الهامة و تتويجا للشراكة والتعاون بين وزارة الصحة ومجلس الشارقة للتعليم. 

مشيرة إن البرنامج التدريبي استهدف 150من مشرفات الحضانات التابعة لمجلس الشارقة للتعليم يمثلون 18 حضانة في إمارة الشارقة ضمن نطاق المسؤولية المجتمعية وحاجة المجتمع بأن تكون الفئة المستهدفة على وعى كامل بالإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التصرف السليم لمختلف المواقف التي قد يتعرض لها الأطفال داخل الحضانات.
أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2019
وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات