تسجيل الدخول

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعزز موقع الإمارات كوجهة جذب تستقطب أكفأ الأطباء الزائرين في العالم
الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 21 مايو 2019

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعزز موقع الإمارات كوجهة جذب تستقطب أكفأ الأطباء الزائرين في العالم

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعزز موقع الإمارات كوجهة جذب تستقطب أكفأ الأطباء الزائرين في العالم

كشف الدكتور سلطان شريف مدير مكتب الأطباء الزائرين في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن أن نسبة رضا المرضى الذين تلقوا العلاجات في مستشفيات الوزارة بعد تطبيق برنامج الزائرين قد تجاوزت 90%،  وذلك بالتوازي مع ارتفاع عدد الأطباء الزائرين  بنسبة 51% بين عامي 2017-2018. لافتاً إلى أن نسبة الإنجاز لعام 2019 على وشك بلوغها نسبة 100% مع أن السنة لم تنتصف بعد، وقال: " المعطيات الإحصائية مبشرة بنتائج غير مسبوقة، وسنحرص على إطلاع الرأي العام عليها لأنها قصص نجاح مشتركة". 

وأردف شريف أن البرنامج يسعى دائماً لتطوير أدواته وأدائه بطرق مبتكرة لاستقطاب أطباء واستشاريين عالميين في مختلف التخصصات العملية والطبية، ضمن برنامج وجدول زمني للاستفادة من خبراتهم العالمية، مؤكداً أن معايير الاختيار ترتفع بشكل متواصل، لأن هدفنا النخبة العالمية من الاستشاريين العالمين ذوي البصمات الفريدة في عالم الطب. 

ولفت إلى أن مكتب الأطباء الزائرين وبتوجيهات من قيادة الوزارة، يعِد قائمة تضم الأسماء اللامعة من الأطباء الزائرين الذين ثبتت كفاءتهم وتميزهم في تقديم حلول علاجية متقدمة ومنها الروبوتية، للحصول على الإقامة طويلة الأمد، بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر لتنظيم تصاريح الإقامة لأصحاب المواهب التخصصية بما يشمل الأطباء رفيعي المستوى .

طبيب زائر لمستشفى الأمل للصحة النفسية

وفي إطار برنامج الأطباء الزائرين استضافت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مستشفى الأمل بدبي، الدكتور محمد السويدان استشاري الأمراض النفسية (اضطرابات المزاج والقلق) ، الذي يتمتع بسمعة مهنية متميزة على مستوى المنطقة. وقد أسهمت طرقه العلاجية المتميزة في زيادة نسبة المواعيد لمرضى العيادات الخارجية في مستشفى الأمل بعد إدراجه في جدول الأطباء الزائرين لشهر ابريل. 

كما قدم عدة ورش تدريبية لتطوير مهارات أطباء وفنيي المستشفى من الناحية العلمية والعملية. لاسيما وأنه من المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي ولديه إسهامات متميزة في زيادة وعي الناس بأهمية الصحة النفسية، واستشارة الطبيب النفسي وتقليل وصمة المرض النفسي، وتشجيع متابعيه على طلب العلاج النفسي .

ريادة مستشفى الأمل

وأشار د.عادل كراني مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية في دبي التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، إلى أن زيارة الدكتور محمد السويدان كان لها تأثيراً ايجابياً على المراجعين للمستشفى، وعلى تدريب العاملين في الطب النفسي من أطباء وفنيين، ولاسيما ببرنامج LEAP  تحت رعاية شركة جنسن، والذي يعتبر من البرامج العالمية في الطب النفسي الخاص باستمرار المريض على أدوية العلاجات المختلفة. 

وكذلك استهدفنا موظفي وزارة الصحة ووقاية المجتمع  بورشة تثقيفية عن كيفية الحفاظ على صحتك النفسية في بيئة العمل برعاية شركة لاندبيك الخليج  

ولفت إلى استضافة المستشفى خلال الشهر الماضي طبيباً زائراً من بريطانيا متخصص في علاج الادمان. وقال:" تتضمن خطتنا القادمة استقطاب عدة اختصاصات نادرة مثل الطب النفسي للأطفال والبالغين، آخر لكبار السن وغيرها من التخصصات المستحدثة عالمياً".

وأوضح كراني أن مستشفى الأمل أصبح مركزاً رائداً للتميز في خدمات الصحة النفسية في المنطقة، ولديه شراكات عالمية من أهمها مع مركز مودسلي هيلث، للارتقاء بخدماته وفق أرقى الممارسات، وتنفيذ السياسة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية من خلال تقديم التأهيل والدعم للمرضى النفسيين، ليكونوا إيجابيين ومنتجين ومندمجين في المجتمع، والتشخيص المبكر والرعاية النفسية المتنقلة، وإعداد قاعدة بيانات إحصائية وتعزيز البحوث العلمية النفسية.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2019
وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات