تسجيل الدخول

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم مؤتمر مسرعات الابتكار بالتعاون مع جامعة موناش الأسترالية
الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 27 فبراير 2019

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم مؤتمر مسرعات الابتكار بالتعاون مع جامعة موناش الأسترالية

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم مؤتمر مسرعات الابتكار بالتعاون مع جامعة موناش الأسترالية

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مركز التدريب والتطوير مؤتمر"مسرعات الابتكار في الصحة"، بالتعاون مع جامعة موناش-أستراليا، وذلك ضمن فعاليات شهر الابتكار 2019 تحت شعار(ابتكر للصحة)، بحضور السيد صقر الحميري المدير التنفيذي للابتكار، ومدير مركز التدريب والتطوير بالشارقة، ومشاركة محاضرين خبراء في مجال الابتكار، والصحة الرقمية، وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي، ونخبة من الفنيين والأطباء. 

المهارات المستقبلية في التعليم الصحي

وأوضح صقر الحميري أن مؤتمر مسرعات الابتكار يأتي في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة لترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي، وتطوير أنظمة حديثة لإدارة الابتكار، وتعزيز وبناء القدرات في مجال الابتكار الصحي. ويمثل المؤتمر فرصة لعرض الابتكارات في مجالات التكنولوجيا المبتكرة المتقدمة، ودور الذكاء الإصطناعي في الرعاية الصحية والمستشفيات الافتراضية. ومناقشة عناصر الابتكار الفعالة، وأحدث التقنيات المبتكرة ومنصات التكنولوجيا في التعليم والرعاية الصحية، وإدراج المهارات المستقبلية في التعليم الصحي. 

الذكاء الاصطناعي والمستشفيات المستقبلية

وأضاف: " تم عرض دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في دعم وتقدم الرعاية الصحية وخاصة في الوقاية والكشف المبكر للأمراض المزمنة. وعرض الخبراء تجربة جامعة موناش في أستراليا في المستشفيات الافتراضية، لتقديم خدمات الرعاية الصحية المرتكزة على احتياجات المريض عن بعد. وصاحب المؤتمر ورشتي عمل مختصتين في المستشفيات الافتراضية وتطبيق الذكاء الإصطناعي في الرعاية الصحية".

إشارة إلى أن أجندة الأنشطة في شهر الابتكار التي نظمها مركز التدريب والتطوير، شهدت إطلاق عدد من المشاريع المبتكرة، مثل استراتيجية الابتكار ومشروع  مركز خورفكان التخصصي لطب الأسنان، بالإضافة إلى ثلاثة مؤتمرات، أولها عن الابتكار في الإنعاش القلبي، وآخر عن التمريض،  والأخير عن مسرعات الابتكار في الصحة. كما تضمنت الأجندة مسابقة هاكثون للمبرمجين، ومحاضرات تفاعلية وورش العمل عن البحوث ومستقبل المهن الطبية ومعرض الابتكارات في الرعاية الصحية والتعليم الطبي.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2019
وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات