تسجيل الدخول

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تستضيف فريق استشاري طبي من بيلاروسيا في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة
الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 23 فبراير 2019

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تستضيف فريق استشاري طبي من بيلاروسيا في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تستضيف فريق استشاري طبي من بيلاروسيا في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة

استضافت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فريقاً طبياً في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة، يضم 13 استشاري أمراض وجراحة القلب للأطفال من بيلاروسيا. حيث قدّم العديد من الاستشارات وأجرى عمليات قلب مفتوح وعقد جلسات تعليمية وورش تدريبية للأطباء والممرضين العاملين في المستشفى.

وتندرج هذه الزيارة في إطار برنامج الأطباء الزاىْرين، الذي تنظمه وزارة الصحة ووقاية المجتمع عبر مكتب الأطباء الزائرين، بهدف إثراء خبرات كادرها والاستفادة من الخبرات العالمية لاستثمارها في خدمة سعادة المتعاملين، كما تأتي تمهيداً لإطلاق قسم الخدمات القلبية الشاملة في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة.

تعزيز التواصل العلمي 

وأكدت الدكتورة كلثوم محمد مدير إدارة المستشفيات في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن برنامج الأطباء الزائرين يهدف إلى تعزيز التواصل العلمي مع أرقى المراكز العالمية، وفتح قنوات التعاون وتبادل الخبرات بين أطباء الوزارة والأطباء الزائرين، للارتقاء بطرق ووسائل علاج الأمراض المختلفة ومواكبة التطورات والمستجدات على الساحة الطبية العالمية، في سبيل الوصول إلى قطاع صحي متميز ومبتكر وفق أرفع معايير الجودة العالمية، بما يتوافق مع الاستراتيجية الصحية الوطنية ورؤية الإمارات 2021، الهادفة إلى توفير خدمات صحية بمعايير عالمية وتعزيز الجانب الوقائي لحماية المجتمع من الأمراض.

من جهته، لفت الدكتور أحمد الكمالي استشاري أمراض القلب للأطفال رئيس مركز أمراض القلب للأطفال في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال، لدى استقباله الفريق الزائر، إلى تميز المستشفى في تقديم رعاية صحية متخصصة، تشمل التدخلات الطبية والجراحية المعقدة. حيث يوفر تخصصات متعددة في طب الأطفال والتوليد وأمراض النساء. بالإضافة لخدمات رعاية الأطفال الذين يولدون بتشوهات خلقية في القلب.

ولفت إلى أن زيارات الأطباء الزائرين تعود بالمنفعة على المرضى، مشيراً إلى أن مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال يعدّ واحداً من أفضل مستشفيات الرعاية الصحية، ومركزاً وطنياً متميزاً بالخدمات التي يقدّمها في مجالات علاجات أمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال. ومن شأنه أن يصبح نموذجاً رائداً في مجال الرعاية القلبية للأطفال على مستوى المنطقة.

الخطط المستقبلية

من جهته، عبّر الفريق الزائر عن سعادته للتعاون مع مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال، مشيداً بالنتائج التي خلصت إليها الزيارة، التي تمّ خلالها تبادل الخبرات مع أطباء المستشفى، كما جرى خلالها إجراء عدد من عمليات القلب المفتوح. وأشاد الفريق الزائر بالتقنيات الحديثة ووسائل العلاج التي يعتمدها مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال، وبخبرات أطباء المستشفى المتنوعة والمتميزة، وقدرتهم على التعامل مع الحالات الطارئة والحرجة بكفاءة وتميز. 

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2019
وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات