تولي وزارة الصحة ووقاية المجتمع إهتماماً كبيراً بالمشاركة الفعالة وبناء جسور التواصل مع الجمهور للاطلاع على الآرائهم ومقترحاتهم . ولهذا قامت الوزارة بتوفير قنوات تواصل الكترونية مختلفة مع المتعاملين للوقوف على آرائهم ومقترحاتهم والتي تسهم في رفع مستوى رضا المتعاملين وتحسين جودة تقديم الخدمات. وتؤكد الوزارة رسالتها بتحقيق الشفافية في التواصل مع المتعاملين بتوفير قنوات الكترونية ليعبر فيه المتعامل والجمهور بشكل عام عن أية ملاحظات تخص الوزارة وأهدافها الاستراتيجية ورصد كافة وجهات النظر بهدف الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارة وضمان تحقيق رضا المتعامل.
ترحب وزارة الصحة ووقاية المجتمع بكافة الآراء والمقترحات التي من شأنها تطوير الخدمات والمساهمة في إتخاذ القرار كما تؤكد أحقيتها في حظر أشكال محددة من المحتوى أو حذفها. ومن أمثلة تلك الأشكال: