تسجيل الدخول

المدونة الصحية
مركز التوعية

02سبتمبر

حقيبة الطعام المدرسية حملة توعوية لتعزيز الأنماط والسلوكيات الوقائية

سوشيال / تم النشر في 02 الخميس, سبتمبر, 2021

في إطار الجهود المتواصلة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في تنظيم البرامج التوعوية النوعية الهادفة إلى تعزيز الأنماط والسلوكيات الوقائية والممارسات السليمة لدى الأطفال، وانطلاقاً من حرص الوزارة على تنشئة أجيال المستقبل بطريقة صحية سليمة وتوفير السلامة النفسية والبدنية وتعزيز مستويات الرعاية الصحية وفق أفضل الممارسات العالمية. تم إطلاق فعاليات برنامج "حقيبة الطعام المدرسية" ، حيث يتضمن البرنامج الذي يأتي ضمن حملة "العودة إلى المدارس" مجموعة كبيرة من الأنشطة التوعوية التي تم تصميمها بطريقة مبتكرة بهدف تمكين الوالدين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإعداد حقيبة الطعام المدرسية لأطفالهم بشكل صحي، وتشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الوجبات ذات السعرات العالية.

كما يتضمن البرنامج تنظيم مجموعة من الأنشطة التثقيفية لتوعية الأمهات بالطرق الصحية لإعداد حقيبة الطعام المدرسية، إلى جانب عقد دورات طهي افتراضية وذلك بهدف تزويد أفراد المجتمع بالمعلومات اللازمة عن المكونات الصحية لحقيبة الطعام المدرسية وطرق تخزينها، بالإضافة إلى تنظيم فقرة الطبخ المباشر والتي تتضمن إعداد وجبات صحية وخفيفة. كما ستشهد الفعاليات توزيع كتيب الوصفات ومخطط لتجهيز مكونات الحقيبة المدرسية في مراكز التسوق على مستوى الدولة، إلى جانب نشر رسائل توعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة لتزويد الجمهور بالمعلومات اللازمة التي تساعدهم في اتخاذ خيارات ذكية تجاه القيمة الغذائية السليمة لأطفالهم في حقيبة الطعام المدرسية.

ويدعم برنامج حقيبة الطعام المدرسية أهداف البرنامج الوطني لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين، وتحقيق الاستراتيجية الوطنية لتخفيض معدل السمنة عند الأطفال، نظراً لكونها أولوية وطنية متقدمة، في إطار نظام رعاية صحية يتسم بالاستجابة والاستدامة. ومن هنا تأتي أهمية هذا البرنامج في زيادة وعي المجتمع بضرورة توفير الغذاء الصحي لطلبة المدارس وبناء قدرات المجتمع لتبني أنماط حياة صحية وإكسابهم المهارات اللازمة، وخلق بيئة داعمة للصحة، ومشاركة الهيئات والمؤسسات المجتمعية في برامج تعزيز الصحة .

 

 

​حافظ على صحتك بإستخدام ادواتنا الصحية

الوزن المثالى


الوزن (كجم)
​الحملات و مواعيد التحصينا​ت

 

 

هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2021
وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات
وزارة الصحة ووقاية المجتمع
دولة الامارات العربية المتحدة 2021
نحن نستخدم تكنولوجيا
الهوية الرقمية
تقنية التلعيب
بلوك شاين
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
5 أغسطس 2021 11:58:05 PM
يجب أن تكون دقة الشاشة
 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
حمّل التطبيق الذكي: MOHAP UAE