تسجيل الدخول

المدونة الصحية
مركز التوعية

28نوفمبر

تبني تغيرات إيجابية للمحافظة على الصحة من خلال إطلاق برنامج معكم لحياة نشطة

سوشيال / تم النشر في 28 الخميس, نوفمبر, 2019

وفق محاور وأنشطة تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع، وضمن البرنامج الوطني لخفض معدل السمنة ، أحد أهداف الأجندة الوطنية 2021، والذي يهدف إلى بناء مجتمع صحي، أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع برنامج "معكم - لحياة نشطة" بهدف تشجيع موظفيها وأفراد المجتمع فوق سن 18 على ممارسة النشاط البدني بجميع أنواعه لمدة 30 دقيقة في 5 أيام بالأسبوع، وإدراجها ضمن روتينهم اليومي، بالإضافة إلى تبني أساليب وأنماط حياة صحية بسيطة في حياتهم اليومية.

ويتضمن البرنامج في الأسبوع الأول اطلاق فعالية المشي اليومي بمشاركة عدد من القيادات في الوزارة، فضلاَ عن تقديم فحوصات طبية مجانية واستشارات توعية ونصائح لاختيار الأدوات الرياضية المناسبة. ويشمل الأسبوع الثاني إطلاق تحدي المشي والذي سيتضمن تحدي للمشي مدته شهرين يشارك فيه الموظفين ضمن مجموعات، كما سيتم توزيع صناديق تحتوي على معدات رياضية على الموظفين لمساعدتهم على ممارسة التمارين المكتبية، وتوزيع الفواكه وعبوات المياه. فيما يشهد الأسبوع الثالث مسابقة للبحث عن شعار البرنامج "معكم لحياة نشطة" وعرضها على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني وإضافة بعض الحماس للبحث عن الشعار الذي سيتم تخبئته في أماكن مختلفة.

يندرج البرنامج في إطار البرامج الصحية التوعوية التي تنفذها الوزارة لمكافحة السمنة وما تسببه من مشاكل صحية وأمراض مزمنة، تشكل عبئاً صحياً ونفسياً واقتصادياً على الأفراد والمجتمعات، ويهدف البرنامج إلى نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني و إجراء تغييرات إيجابية تساهم في المحافظة على الصحة، حيث تساهم الأنشطة الصحية البدنية للموظفين في الوقاية من الأمراض وتحفيز طاقاتهم الإيجابية ونشر السعادة، وتعزيز قدراتهم الإنتاجية، وبالتالي المشاركة في صناعة المستقبل، والمساهمة في بناء مجتمعي صحي وسعيد ومنتج، والتمتع بالسعادة والطاقة الإيجابية. وذلك تماشياً مع استراتيجية الوزارة لتعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية للحد من الأمراض مثل السكري والسمنة وأمراض القلب وتحسين الصحة النفسية وغيرها، من خلال التشجيع على النشاط البدني واتباع نمط حياة صحي. بالإضافة لتغير المفهموم التقليدي الذي يحصر ممارسة النشاط البدني بالصالات الرياضية، وتوضيح طرق وأساليب تمكن من تأدية تمارين رياضية بشكل يومي أثناء الحياة اليومية العادية.

 

 

​حافظ على صحتك بإستخدام ادواتنا الصحية

الوزن المثالى


الوزن (كجم)
​الحملات و مواعيد التحصينا​ت

 

 

هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2019
وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات