تسجيل الدخول

المدونة الصحية
مركز التوعية

06أكتوبر

مواجهة أهم التحديات الصحية بإطلاق الدليل المحدث لضغط الدم المرتفع

سوشيال / تم النشر في 06 الأحد, أكتوبر, 2019

إنطلاقاً من كونة أحد أهم التحديات الصحية، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية من أخطر الأمراض التي قد تصيب الإنسان وتؤدي به إلى الموت البطيء، لإرتباطه باسباب ازدياد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والفشل الكلوي والوفاة المبكرة، والإعاقة، لذلك سُمي بالقاتل الصامت. أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع النسخة الرابعة المحدثة لدليل ضغط الدم المرتفع، طبقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية، لرفع كفاءة العاملين الصحيين ولتقديم أفضل الخدمات الوقائية والعلاجية لمرضى ضغط الدم. لزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع حول أهمية الكشف المبكر عن ضغط الدم ومدى خطورة مضاعفاته على الصحة العامة.
يساهم إطلاق الوزارة للدليل المحدث لضغط الدم المرتفع في تطوير مهارات مقدمي الرعاية الصحية لتقديم رعاية أفضل للمرضى، تحقيقاً لأهداف الأجندة الوطنية والمؤشرات العالمية لمنظمة الصحة العالمية، والخطة الوطنية للأمراض غير السارية، من خلال أحد مؤشراتها الاستراتيجية وهو خفض معدل ارتفاع ضغط الدم بالدولة بنسبة 25% بحلول عام 2025. وذلك من خلال تطبيق الدليل المحدث والتدقيق الدوري على آلية التطبيق.
كما نظمت الوزارة ورشة تعريفية وتدريبية للتعريف بالدليل وآلية تطبيقه، واتباع الطرق العلمية الحديثة لعلاج ضغط الدم، وتوجيه المرضى وأفراد المجتمع للوقاية منه، والالتزام بالعلاج والمحافظة على نمط حياة صحية، من خلال التقليل من تناول الدهون المشبعة وتناول المزيد من الدهون غير المشبعة، وتقليل محتوى الملح من الغذاء وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والامتناع عن التدخين. وفي سبيل تحقيق ذلك افتتحت الوزارة 53 عيادة للأمراض غير السارية منها ضغط الدم في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وتحرص على زيادتها سنويا لتوفير أوسع تغطية صحية لمرضى ضغط الدم المرتفع.

 

 

​حافظ على صحتك بإستخدام ادواتنا الصحية

الوزن المثالى


الوزن (كجم)
​الحملات و مواعيد التحصينا​ت

 

 

هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2019
وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات