تسجيل الدخول

المدونة الصحية
مركز التوعية

07أغسطس

إعادة تأهيل المرضى بتقنيات الذكاء الاصطناعي

سوشيال / تم النشر في 07 الثلاثاء, أغسطس, 2018

في طريقها لتحقيق الإنجازات في مجال التقنيات الطبية الذكية ومواكبة علوم العصر والتكنولوجيا المستقبلية بهدف تعزيز منظومتها الطبية وكوادرها البشرية أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إعتزامها تطبيق تقنية إعادة التأهيل الافتراضي، في العلاج الطبيعي لمرضى الجلطة الدماغية، واضطراب التوازن، واضطرابات النمو عند الأطفال، والشلل الدماغي، ومتلازمة باركنسون، وغيرها، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات صحية تنافسية، محلياً وعالمياً.

وتستند تقنية إعادة التأهيل الافتراضي VR إلى محاكاة العالم الافتراضي ليلائم تحقيق العديد من المتطلبات للتدخل الفعال لتحقيق أعلى مستوى بأفضل النتائج باستخدام وحدة تحكم ألعاب الفيديو، إضافة إلى جهاز الاستشعار الحركي، وقد أثبتت الدراسات العلمية كفاءة هذه التقنية المبتكرة في إعادة تأهيل المرضى، وحتى في علاج كثير من الحالات.

ويأتي دمج الذكاء الاصطناعي في الخدمات الطبية في إطار استشراف مستقبل الرعاية الصحية، وابتكار مسارات وحلول استباقية لتعزيز سعادة المرضى، وتحقيق أجندة 2030 للتنمية المستدامة نحو توفير الصحة الجيدة والرفاه، وفق توجيهات القيادة الرشيدة لريادة المستقبل.

فعلى صعيد علاج الجلطة الدماغية، يقوم نظام الواقع الافتراضي بتقييم وتعزيز الأداء الحركي في الأطراف العليا المتأثرة بالسكتة الدماغية، إضافة إلى نظام التدريب الحركي على جهاز المشي لإعادة تأهيل نمط المشي الصحيح ما بعد السكتة الدماغية.

أما في مجال اضطراب التوازن، فيمثل الواقع الافتراضي بديلاً آمناً وفعالاً للعلاج التقليدي، كما يساعد العلاج الافتراضي مرضى الشلل الدماغي على إعادة تنظيم الدماغ والقدرة الحركية والمهارات الإدراكية البصرية.

 

 

​حافظ على صحتك بإستخدام ادواتنا الصحية

الوزن المثالى


الوزن (كجم)
​الحملات و مواعيد التحصينا​ت

 

 

هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2019
وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات