تسجيل الدخول

المدونة الصحية
مركز التوعية

12يوليه

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعرض مشروع السجل الوطني الطبي الموحد في القمة العالمية لمجتمع المعلومات في سويسرا

صحة / تم النشر في 12 الأربعاء, يوليه, 2017

تحجز دولة الإمارات موقعاً متقدماً لها بين أرقى دول العالم في معظم المجالات الحيوية ولا سيما تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق اقتصاد رقمي معرفي يتسم بالشمول. الأمر الذي دفع وزارة الصحة ووقاية المجتمع للمشاركة في أكبر تجمع سنوي من أجل مجتمع التنمية في العالم، وهو منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات، كونه منصة عالمية فريدة من نوعها لتبادل أفضل الممارسات وإقامة شراكات تعاونية تضم الاتحاد الدولي للاتصالات واليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأونكتاد.
 
وأكد السيد علي العجمي، مدير إدارة تقنية المعلومات في الوزارة على أهمية مشروع السجل الوطني الموحد، إحدى مبادرات مختبر الإبداع الحكومي، التي أعلن فيها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله". لافتاً إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين نظام الرعاية الصحية طبقاً لاستراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورؤية الإمارات 2021.

وتفاعل الحاضرين من أنحاء العالم مع الجلسة التي عرضت إنجازات وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومسيرة تطور تقنية المعلومات، والتأكيد على أهمية إشراك المرضى وتمكينهم في الحفاظ على رفاهيتهم. وتسليط الضوء على النتائج والفوائد التي أسهمت بتطور قطاع الرعاية الصحية بالدولة والتنمية المستدامة والخطط المستقبلية التي تحافظ على سلامة المرضى وتهدف إلى أن تكون دولة الإمارات من بين أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم.

 

 

​حافظ على صحتك بإستخدام ادواتنا الصحية

الوزن المثالى


الوزن (كجم)
​الحملات و مواعيد التحصينا​ت

 

 

هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2019
وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات