تسجيل الدخول

إقتراحات المتعاملين

سياسة الوزارة في التعامل مع الإقتراحات

تلتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتقديم خدمات متميزة وفقاً لتوقعات وإحتياجات متعامليها وإسعادهم، وتؤمن بأن إقتراحات المتعاملين هي فرص للتطوير والتحسين، ولتحقيق هذا فإن وزارة الصحة توفر لمتعامليها نظاماً متكاملاً يمكنهم من خلاله تقديم إقتراحاتهم مع مراعاة الحرص على سهولة إستخدامه والحيادية والحفاظ على سرية وموثوقية المعلومات المقدمة من المتعاملين

إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تتعامل مع الإقتراحات المقدمة من المتعاملين على أنها فرص تطويرية، وستقوم بدراسة وتقييم كافة المقترحات المقدمة لها والإستفادة منها في عملية التحسين والتطوير المستمر.

القنوات المتاحة لتقديم الإقتراحات (كيف يمكن للمتعاملين تقديم إقتراحاتهم؟)

إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع ترحب بأي إقتراحات لديكم، ويمكنكم تقديمها عبر القنوات التالية:

القنوات المتاحة لتقديم الشكاوى والإقتراحات

توضيح

البريد الإلكتروني

feedback@moh.gov.ae

ويمكنكم من خلال هذه القناة إرسال مقترحاتهم وأفكارهم على البريد الإلكتروني "feedback@moh.gov.ae" مع توضيح طبيعة المقترح وسيتم تسجيل شكواكم والرد عليكم خلال فترة قصيرة جداً.
مراكز تقديم الخدمة المنتشرة في كافة أنحاء الدولة ويمكنكم زيارة أي من مراكز خدمة المتعاملين التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، والتوجه لموظفي العناية بالمتعاملين وتسجيل مقترحاتكم وأفكاركم من خلالهم سواء في المستشفيات أو مراكز الرعاية الصحية الأولية أو مراكز إسعاد المتعاملين.
مواقع التواصل الإجتماعي ويمكن للمتعاملين أيضاً تسجيل مقترحاتهم وأفكارهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعي المتاحة على الفيسبوك وتويتر وإنستغرام.
بوابة الوزير وهي من خلال الموقع الإلكتروني ويمكن للمتعاملين الدخول للرابط التالي وتسجيل مقترحاتهم وأفكارهم وسيتم التواصل معهم بنفس الطريقة السابقة وحل الشكوى الخاصة بهم.

إجراءات التعامل مع الإقتراحات

تطبق وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإجراءات التالية في التعامل مع الإقتراحات:

الإجراء

التوضيح

2. تحديد جهة الاختصاص وكفاية المعلومات يقوم موظف رعاية المتعاملين بدراسة الإقتراح، ويتم تحويله لجهة الإختصاص داخل وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
4. تطبيق الإقتراح في حال الموافقة على الإقتراح يتم السير في إجراءات تطبيق الإقتراح ووضع خطة العمل الخاصة حسب الحاجة.

أسئلة متكررة

هل أستطيع تقديم مقترح لوزارة الصحة ووقاية المجتمع؟

نعم، يمكنك تقديم مقترحل وزارة الصحة ووقاية المجتمع حيث أن الوزارة لديها سياسة واضحة في التعامل مع الإقتراحات ودراستها وتقييمها وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيقها في حال كانت إقتراحات مناسبة. ويمكن تقديم الإقتراحات عبر واحد من القنوات التالية:

- بوابة الإقتراحات والملاحظات "حكومتي".

- مركز الإتصال المجاني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع 80011111.

- عبر البريد الإلكتروني المخصص للإقتراحات feedback@moh.gov.ae.

- مراكز تقديم الخدمة المنتشرة في كافة أنحاء الدولة.

- أجهزة الكيوسك المنتشرة في بعض مراكز خدمة المتعاملين.

- مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالوزارة.

- الدردشة الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للوزارة.

ما الذي يضمن الحيادية في دراسة وتقييم الإقتراحات؟

لقد قامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتخصيص موظفين متخصصين برعاية المتعاملين ومهمتهم بشكل رئيسي متابعة إحتياجات المتعاملين والتعامل والإقتراحات المقدمة من طرفهم. مع العلم أن هؤلاء الموظفين مستقلون تماماً عن الجهات المعنية بتقديم الخدمة، كما إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع قامت بوضع نظاماً للتعامل مع الشكاوى من خلال تطبيق متطلبات وبنود مواصفة الأيزو 10002:2014 الدولية.

هل هناك وقت محدد للرد على الإقتراحات؟

نعم، تلتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بوقت زمني محدد للرد على الإقتراحات الواردة إليها وهي كالتالي:

المؤشرات

المستهدف الرقمي

الوقت اللازم لاتخاذ القرار بخصوص المقترح المعقد 30 يوم عمل

هل يتطلب تقديم الإقتراحات تسجيل تفاصيل للمُقترح "الإسم والعنوان وغيرها"؟

لا يتطلب تقديم الإقتراح تسجيل إسم المُقترح وأرقام التواصل الخاصة به، ولكن يفضل أن يقوم المُقترح بتوفير أي طريقة للتواصل معه وذلك في حال كان هناك حاجة لمزيد من الإستفسارات والإيضاحات حول طبيعة الإقتراح المقدم. مع العلم أنه مستقلون عن الجهات المعنية بتقديم الخدمة.

ما الذي يضمن عدم الإفصاح عن الإقتراحات أو تسريبها داخل وزارة الصحة وضياع حقوق مقدم الإقتراح؟

إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطبق نظاماً متكاملاً في التعامل مع الإقتراحات، ويتم ضمن هذا النظام أن يقوم كافة الموظفين بالتوقيع على "تعهد بالحفاظ على سرية المعلومات" ويتم مراقبة كافة الموظفين المعنيين بالتعامل مع الإقتراحات ومستويات إلتزامهم بالإضافة لقيام الوزارة بالتدقيق الدوري على مدى الإلتزام بتطبيق النظام.

هل يمكن رفض الإقتراحات؟

تقوم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدراسة وتحليل الإقتراحات المقدمة، ومدى مواءمتها مع القوانين والأنظمة المعمول بها في الوزارة، ويتم رفض الإقتراحات في حال تطبيقها سيؤدي لإنعكاسات سلبية على العمل المؤسسي. وفي حال كان المقترح قيد التنفيذ أو سبق أن تم تقديمه من قبل متعامل آخر أو أحد موظفي الوزارة فيتم إعلام المتعامل بذلك.

ما هي اللغات المستخدمة في تقديم الإقتراحات؟

يمكن للمتعاملين تقديم إقتراحاتهم وأفكارهم باستخدام اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وسيتم طرح لغات أخرى في المستقبل القريب.​​

هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/