تسجيل الدخول

الاقتراحات

​​

​سياسة الوزارة في التعامل مع والإقتراحات

تلتزم وزارة الصحة بتقديم خدمات متميزة وفقاً لتوقعات وإحتياجات متعامليها وإسعادهم، وتؤمن بأن إقتراحات المتعاملين هي فرص للتطوير والتحسين، ولتحقيق هذا فإن وزارة الصحة توفر لمتعامليها نظاماً متكاملاً يمكنهم من خلاله تقديم إقتراحاتهم مع مراعاة الحرص على سهولة إستخدامه والحيادية والحفاظ على سرية وموثوقية المعلومات المقدمة من المتعاملين.

إن وزارة الصحة تتعامل مع الإقتراحات المقدمة من المتعاملين على أنها فرص تطويرية، وستقوم بدراسة وتقييم كافة المقترحات المقدمة لها والإستفادة منها في عملية التحسين والتطوير المستمر.

القنوات المتاحة لتقديم الإقتراحات (كيف يمكن للمتعاملين تقديم إقتراحاتهم؟)

إن وزارة الصحة ترحب بأي إقتراحات لديكم، ويمكنكم تقديمها عبر القنوات التالية:

القنوات المتاحة لتقديم الشكاوى والإقتراحات توضيح حول القناة

بوابةالإقتراحات والملاحظات "حكومتي"

www.mygov.ae

وهي البوابة الرسمية الموحدة لتقديم الإقتراحات لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن للمتعاملين من خلالها تقديم الشكاوى والإقتراحات والشكر والتقدير ومتابعة حالة شكواه بشكل إلكتروني. ويتطلب تقديم الإقتراحات لهذه القناة تسجيل إسم دخول ووفق الخطوات التالية:

1. التسجيل على موقع حكومتي الإلكتروني إذا كنت مستخدم جديد.

2. إدخال معلوماتك في الحقول المخصصة في نموذج التسجيل.

3. بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل سوف تصلك بالبريد إلكتروني أو الرسائل النصية رسالة بتفاصيل اسم المستخدم وكلمة المرور السرية الخاصين بك وذلك وفقا لطريقة الاتصال المفضلة لديك.

4. الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك للدخول إلى الموقع مستقبلاً

5. بعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني ستتمكن من المشاركة في أي من أنواع السجلات التالية (اقتراحات، ملاحظات، شكر وتقدير).

6. بعد تقديم اي من ما تقدم ذكره سوف يصلك رقم السجل الخاص بك عبر بريدك الالكتروني أو رسالة نصية ويمكنك متابعة حالة سجلك في الموقع الإلكتروني او الاتصال بأحد موظفي الجهة الحكومية أو المراجعة شخصيا في أحد مراكز خدمة المتعاملين في الجهة الحكومية.

البريد الإلكتروني

cusuggest@moh.gov.ae

ويمكنكم من خلال هذه القناة إرسال إقتراحاتكم على البريد الإلكتروني"cusuggest@moh.gov.ae" مع توضيح طبيعة المقترح المقدم وسيتم تسجيل إقتراحكم والرد عليكم خلال فترة قصيرة جداً.

مركز الإتصال الموحد لوزارة الصحة

80011111

ويمكنكم تقديم إقتراحاتكم من خلال الإتصال على الرقم المجاني (80011111) وسيقوم موظفوا مركز الإتصال بأخذ تفاصيل الإقتراحات وتسجيلها، ويتم السير في تقييمها وإتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوصها.
مراكز تقديم الخدمة المنتشرة في كافة أنحاء الدولة ويمكنكم زيارة أي من مراكز خدمة المتعاملين التابعة لوزارة الصحة، والتوجه لموظفي العناية بالمتعاملين وتسجيل إقتراحاتكم من خلالهم.
أجهزة الكيوسك
KIOSKS
وتتواجد في بعض مراكز خدمة المتعاملين أجهزة KIOSK والتي يمكنكم من خلالها تسجيل الإقتراحات وإتباع نفس الإجراءات الخاصة بالتسجيل عبر بوابة الملاحظات والإقتراحات "حكومتي".
بوابة الوزير وهي من خلال الموقع الإلكتروني ويمكن للمتعاملين الدخول للرابط التالي وتسجيل إقتراحاتهم وسيتم التواصل معهم بنفس الطريقة السابقة وتقييم الإقتراح المقدم من قبلهم: http://www.moh.gov.ae/ar/About/Pages/MinisterGates.aspx
مواقع التواصل الإجتماعي ويمكن للمتعاملين أيضاً تسجيل إقتراحاتهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعي المتاحة على الفيسبوك وتويتر وإنستغرام.

كما ونرجو منكم متابعة أي تحديثات يتم إجراؤها على قنوات تقديم الخدمة.

إجراءات التعامل مع الإقتراحات

تطبق وزارة الصحة الإجراءات التالية في التعامل مع الإقتراحات:

الإجراء توضيح الإجراء
استلام واستقبال الإقتراح ويتم إستقبال الإقتراح من قبل موظف العناية بالمتعاملين ويقوم بتسجيلها ضمن نظام الإقتراحات الموحد، ويتم بعدها إعلام المُقترح بإستلام إقتراحه.
تحديد جهة الاختصاص وكفاية المعلومات يقوم موظف العناية بالمتعاملين بدراسة الإقتراح، ويتم تحويله لجهة الإختصاص داخل وزارة الصحة.
دراسة الإقتراح وإعلام المُقترح بالرد تقوم الإدارة المعنية بدراسة الإقتراح مع موظفي العناية بالمتعاملين، وتقييمه وتقييم جدواه وفوائده، ويتم إعلام المُقترح بنتيجة إقتراحه .
تطبيق الإقتراح في حال الموافقة على الإقتراح يتم السير في إجراءات تطبيق الإقتراح ووضع خطة العمل الخاصة حسب الحاجة.
تكريم افضل الإقتراحات ستقوم وزارة الصحة بحصر كافة الإقتراحات وتقييم أفضلها ومن ثم يتم تكريم مقدمي أفضل الإقتراحات.

أسئلة متكررة

هل أستطيع تقديم مقترح لوزارة الصحة؟

نعم، يمكنك تقديم مقترحل وزارة الصحة حيث أن الوزارة لديها سياسة واضحة في التعامل مع الإقتراحات ودراستها وتقييمها وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيقها في حال كانت إقتراحات مناسبة. ويمكن تقديم الإقتراحات عبر واحد من القنوات التالية:

  • بوابة الإقتراحات والملاحظات "حكومتي".
  • عبر البريد الإلكتروني المخصص للإقتراحات cusuggest@moh.gov.ae.
  • مراكز تقديم الخدمة المنتشرة في كافة أنحاء الدولة.
  • أجهزة الكيوسك المنتشرة في بعض مراكز خدمة المتعاملين.
  • مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالوزارة
  • مركز الإتصال المجاني لوزارة الصحة80011111.

وتعكف الوزارة على زيادة عدد القنوات المتاحة لتقديم الإقتراحات بحسب رغبة المتعاملين.

· ما الذي يضمن الحيادية في دراسة وتقييم الإقتراحات؟

لقد قامت وزارة الصحة بتخصيص موظفين بمسمى موظفي العناية بالمتعاملين ومهمتهم بشكل رئيسي متابعة إحتياجات المتعاملين والتعامل والإقتراحات المقدمة من طرفهم. مع العلم أن هؤلاء الموظفين مستقلون تماماً عن الجهات المعنية بتقديم الخدمة.

· هل هناك وقت محدد للرد على الإقتراحات؟

نعم، تلتزم وزارة الصحة بوقت زمني محدد للرد على الإقتراحات الواردة إليها وهي كالتالي:

المؤشرات المستهدف الرقمي
الوقت اللازم لاتخاذ القرار بخصوص المقترح العادي 14 يوم عمل
الوقت اللازم لاتخاذ القرار بخصوص المقترح المعقد 30 يوم عمل

· هل يتطلب تقديم الإقتراحات تسجيل تفاصيلا للمُقترح "الإسم والعنوان وغيرها"؟

لا يتطلب تقديم الإقتراح تسجيل إسم المُقترح وأرقام التواصل الخاصة به، ولكن يفضل أن يقوم المُقترح بتوفير أي طريقة للتواصل معه وذلك في حال كان هناك حاجة لمزيد من الإستفسارات والإيضاحات حول طبيعة الإقتراح المقدم. مع العلم أنه

· ما الذي يضمن عدم الإفصاح عن الإقتراحات أو تسريبها داخل وزارة الصحة وضياع حقوق مقدم الإقتراح؟

إن وزارة الصحة تطبق نظاماً متكاملاً في التعامل مع الإقتراحات، ويتم ضمن هذا النظام أن يقوم كافة الموظفين بالتوقيع على "تعهد بالحفاظ على سرية المعلومات" ويتم مراقبة كافة الموظفين المعنيين بالتعامل مع الإقتراحات ومستويات إلتزامهم بالإضافة لقيام الوزارة بالتدقيق الدوري على مدى الإلتزام بتطبيق النظام.

هل يمكن رفض الإقتراحات؟

تقوم وزارة الصحة بدراسة وتحليل الإقتراحات المقدمة، ومدى مواءمتها مع القوانين والأنظمة المعمول بها في الوزارة، ويتم رفض الإقتراحات في حال تطبيقها سيؤدي لإنعكاسات سلبية على العمل المؤسسي. وفي حال كان المقترح قيد التنفيذ أو سبق أن تم تقديمه من قبل متعامل آخر أو أحد موظفي الوزارة فيتم إعلام المتعامل بذلك.

ما هي اللغات المستخدمة في تقديم الإقتراحات؟

يمكن للمتعاملين تقديم إ باستخدام اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وسيتم طرح لغات أخرى في المستقبل القريب.​​​​ ​




أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يمكن تصفح الموقع علي أجهزة الحاسب الشخصى بدأ من دقة شاشة 1024x768
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/