تسجيل الدخول

عام القراءة


عام القراءة  

بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، أقر مجلس الوزراء إعلان عام 2016 عاما للقراءة وأصدر المجلس توجيهاته بالبدء في إعداد إطار وطني متكامل لتخريج جيل قارئ وترسيخ الدولة عاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة . 

وقال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله": " وجهنا بأن يكون عام 2016 عاما للقراءة لأن القراءة هي المهارة الأساسية لجيل جديد من العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين" .

وأضاف سموه بأن تأسيس اقتصاد قائم على المعرفة .. وتغيير مسار التنمية ليكون قائما على العلوم والابتكار .. وتحقيق استدامة للازدهار في دولتنا لا يكون بإدمان استيراد الخبرات من الخارج بل بغرسها في الداخل ورعايتها حتى تكبر وتنشئة جيل متعلم قارئ واعي لتطورات العالم الذي نعيش فيه وملم بأفضل أفكاره وأحدث نظرياته في كافة القطاعات. 

كم أثنى سموه على أهمية القراءة بقوله : " القراءة تفتح العقول .. وتعزز التسامح والانفتاح والتواصل .. وتبني شعبا متحضرا بعيدا عن التشدد والانغلاق وهدفنا ترسيخ دولة الامارات عاصمة ثقافية عالمية بامتياز .. واحداث تغيير سلوكي دائم .. وتحصين ثقافي للأجيال القادمة" وأضاف سموه: " سيبقى مفتاح الازدهار هو العلم .. وسيبقى مفتاح العلم هو القراءة .. وستبقى أول رسالة من السماء للأرض هي اقرأ". 

أطلقت وزارة الصحة العديد من المبادرات في هذا السياق منها:
مبادرة "اقرأ في الصحة" التي نفذها مركز التدريب والتطوير في الشارقة احتفالاً بإعلان العام 2016 "عام القراءة" استهدفت المبادرة جميع موظفي وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لتعزيز مساهمة الوزارة بعام القراءة، واستحداث مكتبة ذكية تضم أحدث إصدارات العلوم الصحية، لتكون منظومة ثقافية وواجهة حضارية تعكس مدى مواكبة التطور العلمي في مجال العلوم والمعرفة الصحية لموظفي الوزارة.

كما فازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بجائزة أفضل مبادرة اتحادية في تشجيع الطفولة المبكرة على القراءة، وذلك في الحفل الذي كرّم فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،  "45" من الأوائل والشخصيات والجهات التي تميزت في دعم القراءة خلال عام القراءة،  وذلك في العاصمة أبوظبي تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني 45 وذكرى تأسيس الاتحاد. ​
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يمكن تصفح الموقع علي أجهزة الحاسب الشخصى بدأ من دقة شاشة 1024x768
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/