تسجيل الدخول

مبادرات عام القراءة

الإمارات تقرأ ... الإمارات ترقى

كان ولا يزال القطاع العام في دولة الإمارات رائداً في تطبيق أفضل الممارسات في تنمية الموارد البشرية. ولذلك اعتمدت الخطة المبادرات الآتية لتشجيع البحث والتطوير من خلال القراءة في مجال العمل.

ReadingInitiative.gif  

القراءة الإثرائية في العمل

الإبداع والابتكار من أهم عوامل نجاح المؤسسات، ولتمكين ذلك يحتاج العاملون إلى وقت للاطلاع على آخر الدراسات العلمية والممارسات للاستفادة من تلك المعرفة في تطوير العمل وتعزيز التنافسية. وتقوم بعض الشركات الرائدة عالمياً بتخصيص أوقات للعاملين فيها للقراءة والبحث والتفكير لتحقيق الإبداع. وبناء على ذلك تسعى هذه المبادرة إلى تخصيص أوقات أسبوعية لقراءة المواد المطبوعة في القطاع العام وعقد جلسات مناقشة دورية لمشاركة أفضل ما تم قراءته مع كافة الإدارات.

القراءة ضمن البرامج التدريبية

تستثمر مؤسسات القطاع العام في بناء إمكانات وقدرات العاملين لديها عن طريق برامج تدريبية. وتشير أفضل الممارسات إلى أن الاستفادة من البرامج التدريبية يزداد في حال التجهيز المسبق لها. وبناء على ذلك فإن هذه المبادرة تسعى إلى تشجيع الشركات التدريبية التي تقدم خدماتها للقطاع العام على تصميم برامجها بحيث يتم توفير المواد القرائية للمشاركين قبل البرنامج وإشراكهم في مناقشة ما تم قراءته خلال الدورات.

أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يمكن تصفح الموقع علي أجهزة الحاسب الشخصى بدأ من دقة شاشة 1024x768
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/