تسجيل الدخول

المشاريع و المبادرات

أبرز المبادرات و المشاريع

مبادرة " عيادات الخير "

التي توفر بموجبها الوزارة استشارات طبية مجانية ووضع خطة علاجية للمريض بدءاَ من 19 مارس ولمدة عام كامل لكل أفراد المجتمع في كافة المستشفيات التابعة للوزارة في الفترة المسائية في 20 تخصص وذلك إطار مبادرة عام الخير 2017.

مبادرة " اطمئنان "

ضمن مبادرتي مجلس الوزراء "الفحص الدوري الشامل" و"الكشف المبكر عن السرطان" وذلك بهدف توعية المجتمع بأهمية الفحص الدوري للأمراض غير السارية و السرطانات و عوامل الخطورة المسببة و هشاشة العظام وعوامل الاختطار لأمراض القلب و الشرايين .

مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة "

عناية " تهدف المبادرة إلى توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية الملائمة لكبار السن والمواطنين في المناطق البعيدة ، من خلال إعداد برنامج للرعاية الصحية الخارجية المتنقلة. وتطبق من خلال مسارين: الرعاية الصحية المنزلية والعيادات الصحية التخصصية المتنقلة، يستفيد منها 3 آلاف مواطن من كبار السن على مدار 3 سنوات.

بوابة المريض الذكية

توفر للمستخدم موقعاً محمياً للاطلاع على ملفه الصحي و تصفح التحاليل المخبرية، المستندات ،الأدوية ،التطعيمات، المشاكل الصحية و الحساسية و متابعة المواعيد القادمة ، و نتائج التحاليل الطبية وهي خدمة متاحة من الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.

المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض

تهدف الى استقطاب الكوادر التمريضية المواطنة المؤهلة بالتنسيق مع الشركاء من جهات تعليمية و هيئات صحية و مؤسسات اعلامية بحيث تكون مهنة التمريض جاذبة للعمل من حيث الرقي المهني و رفعة الاداء، من خلال 3 محاور ؛ محور التحفيز و محور التوعية و الاعلام و محور التأهيل و التعليم و تشمل برنامج الارشاد الاكاديمي بهدف استقطاب طلبة الثانوية العامة للمهنة من خلال توعيتهم بالبرامج الاكاديمية والمسار الوظيفي والمميزات والحوافز لهذة المهنة، و المنح الدراسية لبرنامج البكالوريوس في التمريض .

مبادرة برنامج قاعدة بيانات وطينة موحدة لسجلات المرضى الطبية

تهدف لتسهيل انتقال المرضى وتوفير تبادل بيانات السجلات الطبية بين المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة ، مما يساعد في توفير الوقت والنفقات للمريض والجهة الصحية المقدمة للخدمة ، و يضمن رعاية متقدمة للمرضى وتحسين تقديم الرعاية الصحية في جميع أنحاء الدولة حيث يكون رقم الهوية الوطنية مرجعاً موحداً للمريض عن طريق قاعدة بيانات مركزية تحتوي على البيانات الصحية لكل مريض من كل مستشفى. مراحل تطبيق المبادرة تتجزأ إلى ثلاث مراحل تتمحور الأولى حول ربط الهيئات الحكومية والمرحلة الثانية الربط مع المستشفيات الخاصة والمرحلة الثالثة الربط مع العيادات الخارجية.

مبادرة تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية

وتهدف إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني و تناول الغذاء الصحي والابتعاد عن التبغ ، و بناء قدرات المجتمع لتبني أنماط حياة صحية وإكسابهم المهارات اللازمة ، و خلق بيئة داعمة للصحة ( بيئية و تشريعية )، و مشاركة المجتمعات ومؤسسات المجتمع المدني في برامج تعزيز الصحة.

أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يمكن تصفح الموقع علي أجهزة الحاسب الشخصى بدأ من دقة شاشة 1024x768
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/