تسجيل الدخول

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تشارك في فعاليات اليوم الرياضي الوطني
الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 11 مارس 2019

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تشارك في فعاليات اليوم الرياضي الوطني

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تشارك في فعاليات اليوم الرياضي الوطني

شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في فعاليات اليوم الرياضي الوطني تحت شعار "الإمارات تجمعنا"، بمشاركة الإدارات المركزية والمناطق الطبية كاملة، في احتفالية وطنية جامعة بين كافة شرائح وأطياف وفئات المجتمع، تأتي بالتزامن مع عام التسامح، لتعكس الألفة والانسجام للنسيج المتلاحم من الثقافات المتعددة على أرض الإمارات. وانطلاقاً من حرص الجميع على المشاركة في التعبير عن مدى الحب والتقدير لدولة الإمارات. وتأكيداً على ممارسة الأنشطة البدنية وجعلها أسلوب حياة صحي لينعم أفراد المجتمع بحياة صحية.

التعايش الإيجابي بين الثقافات

وأكد الدكتور حسين الرند على أهمية اليوم الرياضي الوطني في تعزيز الروح الإيجابية والانسجام على أرض الإمارات، والتفاعل الايجابي للنسيج الاجتماعي المتلاحم بين كافة شرائح وأطياف الثقافات المتعددة التي تزخر بها الدولة. في تظاهرة وطنية متميزة تتعزز قيمها النبيلة لتزامنها مع "عام التسامح"، وذلك تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله، بإطلاق اليوم الرياضي الوطني لإقامة الأنشطة الحركية والرياضية والترفيهية والترويجية والمجتمعية والتثقيفية والتنافسية كافة، لإرساء أهمية ممارسة الأنشطة البدنية المختلفة وتأثيرها الإيجابي على الجسم والصحة الجيدة، والوصول إلى الغايات السامية بإبراز وحدة الصف والتعايش الإيجابي بين الثقافات المختلفة في دولة الإمارات واحة الأمن والأمان.

مفهوم الرياضة للجميع

وأشارت الدكتورة فضيلة شريف إلى أهمية مشاركة الوزارة في هذا الحدث الوطني الذي يتيح التواصل المباشر مع أفراد المجتمع في إطار الروح الإيجابية التي تعززها اليوم الرياضي الوطني وتعزيز مفهوم الرياضة للجميع، كأفضل لغة يتم بها التواصل مع الجنسيات المختلفة على أرض الإمارات. ولفتت إلى الأنشطة المستمرة التي تنظمها الوزارة في إطار الحملة الإعلامية "اهتم صحتك أهم" ضمن المبادرة الوطنية " تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية" والتي تهدف إلى بناء مجتمع صحي عن طريق تمكين الأفراد من تبني أنماط حياة صحية، وممارسة النشاط البدني بشكل منتظم، وترسيخها في المجتمع لتعزيز الصحة وتجنب المشاكل الصحية، للحد من انتشار الأمراض غير السارية.

مسيرة التسامح

وشاركت الوزارة في مسيرة التسامح لليوم الوطني الرياضي التي أقيمت في استاد زايد للكريكت بنادي أبوظبي للكريكت، في تظاهرة وطنية تجمع مشاركين من جميع إمارات الدولة، لتحقيق هدف مبادرة اليوم الرياضي الوطني ورسائلها السامية والنبيلة تحت شعار " الإمارات تجمعنا". فيما تضمنت فعاليتها الرئيسية التي انطلقت في حديقة زعبيل بدبي يوم الخميس 7 مارس بمشاركة زوار الحديقة وموظفي الوزارة، ماراثون بمسافة 2 كيلومتر تنافس فيها المشاركون من كل الأعمار والجنسيات على تحقيق الفوز، وتخللها تقديم فحوصات طبية للضغط والسكري والكوليسترول، بحضور سعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والدكتورة فضيلة محمد شريف مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي.

منطقة الشارقة الطبية

وفي منطقة الشارقة الطبية نظمت الوزارة في ماراثون جري في مركز صحارى بمشاركة طلاب المدارس الحكومية والخاصة بالإضافة لموظفي الوزارة، وأقامت المستشفيات التابعة لمنطقة الشارقة الطبية وبعض المراكز الصحية، ركن لتعليم الحركات البدنية الرياضية للمراجعين والموظفين وتوزيع هدايا للمشاركين ، بالإضافة لإقامة فقرات تراثية رياضية بالتعاون مع المدارس ، كما تم إرسال ومضات تثقيفية رياضية  عبر البريد الالكتروني لجميع موظفي المنطقة ومراجعي مركز سعادة المتعاملين.

رأس الخيمة الطبية

بدورها نظمت منطقة رأس الخيمة الطبية في نادي الإمارات بمشاركة موظفي الدوائر الحكومية المحلية والاتحادية، ماراثون رياضي وسباق دراجات (هاك ثون) ومباريات بكرة القدم وحصل الفائزين على ميداليات ودروع وشهادات، كما أشركت أطفال السكري والأمراض المزمنة وأصحاب الهمم من جميع الجنسيات في مباريات تنافسية للمرضى لدمجهم بفعاليات المجتمع، وحصلوا جميعا على جوائز تشجيعية وجوائز .

وفي اليوم الثاني 7 مارس تم تقديم فحوصات طبية للموظفين عن السكري والضغط وتوزيع نشرات عن أهمية النشاط الرياضي وتأثيره على صحة الإنسان. وأقام مستشفى صقر تمارين على رياضة زومبا ومعرض صحي ومسابقات رياضية بالجري وشد الحبل والدراجات الهوائية. ونظم مستشفى عبيدالله مسابقة مشي سريع للموظفين والعمال، ومسابقات رياضية ووفر أجهزة متنوعة للنشاطات الرياضية، وفحوصات طبية للسيدات في حديقة خزام مع دائرة الأشغال ومعرض صحي ومشي والفرقة الموسيقية على كورنيش القواسم مع شرطة رأس الخيمة.

أم القيوين الطبية

بينما أقامت منطقة أم القيوين الطبية مبادرة يوم بلا مصاعد لتحفيز الموظفين على النشاط البدني وتم توزيع ملصقات تعريفية وتثقيفية للمبادرة وتوفير وجبات صحية. وشارك موظفو مركز الطب الوقائي في مسابقات رياضية متنوعة منها تتابع ولعبة الكرة مع الموسيقى والبولينج وشد الحبل وتوفرت معدات رياضية للجميع لتشجيعهم على التمارين الرياضية. إلى جانب تمارين اليوجا والتنفس العميق لقسم التمريض وباقي الموظفين.

وفي منطقة فلج المعلا مارس الموظفون رياضة المشي وتناولوا وجبات صحية، وأقام مركز السلمة الصحي مسابقات وجوائز تحفيزية تشكل ألعاب رياضية مثل كرة السلة والمشي السريع وشد الحبل وتوفير نظام غذائي صحي للرياضيين وتوزيعه على المرضى والمراجعين. وفي مركز خدمات طب الأسنان تم توفير مدربين للاشراف على المسابقات الرياضية وتوفير اشتراك مجاني في النادي الرياضي. وفي مركز الخزان الصحي  تم تكريم المداومين على الرياضة لتحفيز المجتمع على ممارسة رياضة المشي بمشاركة المرضى والمراجعين.

عجمان الطبية

وقامت منطقة عجمان الطبية بتنظيم مسابقات وألعاب رياضية لركوب الدراجات والكاراتيه وركوب الخيل في مارينا عجمان وافتتاح معرض صحي للموظفين والأيتام وطلاب الجامعة وأصحاب الهمم، بمشاركة مستشفى عجمان التخصصي والهلال الأحمر ونادي الثقة ونادي عجمان للمعاقين.

منطقة الفجيرة الطبية

نظمت منطقة الفجيرة الطبية عدة فعاليات رياضية وتوزيع بروشورات نصائح وتمارين للرياضة المكتبية وفوائد الرياضة وتوزيعها على المستفيدين من إدارة المنطقة ومسابقات بدنية وتوزيع عبوات ماء عليها شعار المناسبة. في مستشفى دبا تم تنظيم ماراثون للمشي انطلاقاً من بوابة المستشفى بالتنسيق مع المرور في دبا، ونظمت مجموعة من الأنشطة الرياضية للموظفين والمتعاملين بالمشاركة مدرب رياضي، وتقديم فحوصات طبية مجانية ضغط وسكري وقياس كتلة الجسم. بالإضافة لحملة تبرع بالدم.

وفي مستشفى الفجيرة تم تنظيم أنشطة بدنية ورياضية، وتقديم استشارات عن التغذية الصحية ، ومسابقات بألعاب كرة الطائرة وشد الحبل وتقديم فحوصات طبية مجانية، وقامت لجنة التسامح بزراعة 48 من شجر الغاف في مستشفى الفجيرة  ومركز الفجيرة لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/