تسجيل الدخول

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعلن عن برنامج الأطباء الزائرين لشهر مارس 2019
الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 28 فبراير 2019

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعلن عن برنامج الأطباء الزائرين لشهر مارس 2019

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعلن عن برنامج الأطباء الزائرين لشهر مارس 2019

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تفاصيل "برنامج الأطباء الزائرين" لشهر مارس 2019 لتقديم خدماتهم الاستشارية والتشخيصية والعلاجية للمرضى، حيث سيقوم الأطباء بزيارة مستشفيات القاسمي ، والقاسمي للنساء والولادة والأطفال، الفجيرة ، كلباء، الكويت بالشارقة ودبي ، عبيد الله ، صقر ومستشفى مسافي. لتقديم خدماتهم الطبية في مجال خبراتهم المختلفة وهي السمنة والجراحة بالمنظار أمراض الجهاز  الهضمي، القلب والأوعية الدموية، طب الأطفال، طب الأعصاب، جراحة المناظير، تنظير الرحم، أمراض الكلى ، جراحة القلب للاأطفال، الاضطرابات النفسية، الغدد الصماء عند الأطفال، العناية المركزة للأطفال، تقويم مفاصل الأطراف، طب الأطفال التنفسي، التنظير الهضمي، مرض باركنسون، أعصاب في طب الأطفال، تنظير المفصل، جراحة القلب المفتوحة للأطفال، طب العيون، الغدد الصماء، أمراض القلب التداخلية.

سيقوم فريق من الجراحين ، أخصائيي أمراض القلب للأطفال ذوي الكفاءات العالية ، من بيلاروسيا بزيارة مستشفى القاسمي للنساء و الأطفال خلال الفترة 3 الى 10 مارس 2019. وتنطلق هذه الزيارة من مبادرة جراحة القلب المفتوحة للأطفال في مستشفى القاسمي للنساء والأطفال. تهدف هذه الزيارة إلى توسيع نطاق الخدمات المقدمة  في مجال طب القلب للأطفال

الدكتور حفيظ رحمن هو استشاري أمراض نساء في مستشفى بي في إس ميموريال ، كاليكوت ، ومستشفى صن رايز ، كوشين ، الهند. أكمل دراسة الطب في جامعة كاليكوت. ثم تابع دراسته في أمراض النساء والتوليد في جامعة جوجارات بجامعة جون مورس بليفربول. وتشمل مجالات خبرته:  جراحة المناظير ، جراحة إعادة التأهيل . سيقوم الدكتور حفيظ رحمان بزيارة مستشفى القاسمي للنساء والولادة  3 مارس ومستشفى الفجيرة من 4 الى 5 مارس 2019. 

الدكتور ألمانتس ماليكاس هو رئيس الوحدة الجراحية للجهاز الهضمي في جامعة ليتوانيا لمستشفى العلوم الصحية. حصل على شهادة الطب من أكاديمية كاوناس الطبية في ليتوانيا حيث انهى فيها عام التخصص والدكتوراه ايضا، وتشمل مجالات خبرته: السمنة والجراحة بالمنظار. سيقوم الدكتور ماليكاس بزيارة مستشفى صقر من 3 الى 5 مارس و مستشفى القاسمي من 24 الى 28 مارس 2019

يعمل الدكتور مانويل غالفيو نيتو استشاري للجراحة في  مدرسة ABC الطبية ، قسم الجراحة في سانتو أندريه ، البرازيل. تخرج من كلية باهيانا للطب والصحة العامة في عام 1989  وتابع الاقامة في جراحة الجهاز الهضمي والمناظير الهضمية والجهاز الهضمي. وهو يسعى للحصول على درجة الدكتوراه ، تشمل مجالات خبرته: تنظير المعدة ، الجراحة بالمنظار ، التنظير الداخلي ، المناظير المرنة المتطورة ، أمراض الجهاز الهضمي. سيقوم الدكتور مانويل غالفيو نيتو بزيارة مستشفى عبيدالله من 10 الى 14 مارس 2019.

الدكتور ناسو كينيا هو المدير لطب القلب والأوعية الدموية ومدير مركز قسطرة تويوهاشي مركز القلب، اليابان. أكمل دراسة الطب من جامعة نارا الطبية وهو زميل الكلية الأمريكية لأمراض القلب. وتشمل مجالات خبرته: القلب والأوعية الدموية ، سيقوم بزيارة مستشفى القاسمي من 11 الى 12 مارس 2019.

الدكتور ربيع سليمان هو بروفيسور طب الأطفال في كلية شيكاغو الطبية ، جامعة روزاليند فرانكلين. أكمل الدكتور ربيع تخرجه الطبي من الجامعة الأمريكية في بيروت ، ثم تابع دراسته العليا في طب الأطفال في كلية هارفارد الطبية حتى حصل على زمالة في طب القلب المتقدم للأطفال في جامعة شيكاغو . سيقوم الدكتور ربيع سليمان بزيارة مستشفى القاسمي للنساء والأطفال من 10 إلى 14 مارس 2019.

الدكتور ميشيل الباوي هو مدير جراحة القلب للأطفال في جامعة لويولا والمركز الطبي في شيكاغو ، الولايات المتحدة الأمريكية. أكمل تخرجه من الجامعة الأمريكية في بيروت. وسيزور مستشفى القاسمي للنساء والأطفال من 10 إلى 14 مارس.

الدكتورة منار البوهي هي طبيبة نفسية أكملت تخرجها الطبي وماجستير في العلوم في الطب النفسي والأعصاب من كلية الطب بجامعة القاهرة ثم تابعت برنامج الإقامة الخاص بها من جامعة تورنتو. مجال خبرتها في تقييم وإدارة الاضطرابات النفسية العامة للبالغين. الدكتورة منار هي حالياً طبيبة نفسية في مستشفى سولت أريا. ستزور مستشفى الكويتي في الشارقة من 17 إلى 21 مارس 2019

الدكتور محمد مغني هو حاليا رئيس عيادة طب الأطفال في معهد جيانينا جاسليني ، جامعة جينوفا. تخرج من جامعة بافيا في إيطاليا وهو رئيس المدرسة الإيطالية لأمراض الغدد الصماء لدى الأطفال . تشمل مجال خبرته: الغدد الصماء لدى الأطفال . سيقوم الدكتور محمد مغني بزيارة مستشفى القاسمي للنساء والأطفال  من 10 إلى 14 مارس 2019

 الدكتورة فلورا سميح هي زميلة سريرية في طب نقل الأطفال حديثي الولادة والأطفال في قسم طب الأطفال حديثي الولادة لأطفال مرضى تابعين لجامعة تورنتو. حصلت على شهادة الطب من الجامعة الأردنية عمان ، الأردن. ومجال خبرتها في العناية المركزة للأطفال. ستزور الدكتورة فلورا سميث مستشفى الفجيرة من 10 الى 11 مارس ومستشفى صقر من 12 الى 13 مارس 2019.

الدكتور باسل النذير برفيسور الطب التنفسي والطب العام في كلية ترينيتي في دبلن ، أيرلندا. هو استشاري في طب الأطفال التنفسي والطب العام. مجال خبرته في حالات تنفسية متفاوتة تشمل الربو والتليف الكيسي والاضطرابات التنفسية المرتبطة بالنوم. سيقوم الدكتور باسل الناظر بزيارة  لمستشفى الفجيرة 10 ومستشفى كلباء 11 ومستشفى مسافي 12 ومستشفى القاسمي للنساء والأطفال 13 ومستشفى صقر 14 و ستكون زيارته من 10 إلى 14 مارس 2019.

 يعمل الدكتور باولو فيورينا كأستاذ مشارك في علم الغدد الصماء بجامعة ميلانو بإيطاليا ومدير المركز الدولي ل T1D ، مستشفى ساكو ، ميلان. أكمل تخرجه الطبي من جامعة ميلان و تابع مسيرته في الطب الباطني من جامعة سان رافاييل ، ميلانو ، إيطاليا . وتشمل مجالات خبرته ، الغدد الصماء. سيقوم الدكتور باولو فيورينيا بزيارة مستشفى عبيد الله في الفترة من 17 إلى 21 مارس 2019.

الدكتور جين فجاديت يشغل منصب المدير المشارك في "وحدة أمراض القلب التدخلي" في عيادة باستور في تولوز، فرنسا. حصل على شهادة الطب والدبلوم في أمراض القلب من مستشفى جامعة تولوز. وتشمل مجالات خبرته: تقييم التكنولوجيات الجديدة في أمراض القلب التداخلية.  وسيقوم بزيارة مستشفى القاسمي من 17 الى 21 مارس 2019

الدكتور أرشد حسين هو استشاري في طب أمراض الشيخوخة والطب العام في كلية الطب بجامعة لندن . وهو طبيب يعمل في طب الشيخوخة والطب العام في مشفى الكلية الجامعية. إن مجال خبرته في مرض باركنسون ومشاكل التشخيص المعقدة. سيقوم الدكتور أرشد بزيارة مستشفى عبيد الله من 17 إلى 21 مارس 2019.

الدكتور أنيل تشاندراكر هو مدير الطب زرع الكلى لشعبة الكلى، بريغهام مستشفى النساء بريغهام- الولايات المتحدة الأمريكية. أكمل دراسة الطب من جامعة غلاسكو، غلاسكو، المملكة المتحدة. ثم حصل على الزمالة من الكلية الملكية للأطباء، لندن، المملكة المتحدة. تابع الزمالة السريرية لأمراض الكلى في مستشفى النساء بريغهام ، بوسطن. وتشمل مجالات خبرته:أمراض الكلى ، زراعة الكلى، سيقوم الدكتور أنيل تشاندراكر بزيارة مستشفى عبيد الله من 17-21 مارس 2019.

الدكتور محمد زايد بروفيسور بجامعة القاهرة في طب النساء و الولادة وهو أيضاً مدير المركز الطبي للنساء و الخصوبة بالقاهرة , مصر. أكمل شهادة الطب والماجستير والدكتوراه في طب النساء و الولادة من كلية الطب بجامعة القاهرة. و تشمل مجالاته تنظير الرحم ، العقم. سيقوم بزيارت مستشفى الكويت في دبي من 19 الى 20 مارس 2019

الدكتور فهد العطار هو استشاري تقويم مفاصل الأطراف السفلية ، إعادة بناء الركبة والطب الرياضي في سانت هيلينز و ، بريسكوت ، ميرسيسايد ، المملكة المتحدة. أكمل دراسة الطب في جامعة ليفربول  و حصل على الماجستير من الكلية الملكية للجراحين في ادنبره ، و حصل على  البورد التخصصي في جراحة العظام . وتشمل مجالات خبرته ، تقويم مفاصل الأطراف ، إعادة بناء الركبة والطب الرياضي. سيزور الدكتور فهد العطار مستشفى القاسمي في الفترة من 28 إلى 24 مارس 2019.

الدكتور برهام أبو دية هو استشاري في أمراض الجهاز الهضمي والتنظير المتقدم- قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد ومدير التنظيرالبدني في مايو كلينيك, منيسوتا, الولايات المتحدة الأمريكية أكمل دراسة الطب في كلية ألبيرت الطبية جامعة براون وتابع زمالة البحوث في أمراض الجهاز الهضمي من مستشفى بريغهام  ومستشفى ماساتشوستس العام، كلية هارفارد الطبية، وحصل على زمالة متقدمة في التنظير الهضمي من كلية مايو كلينيك للطب، الولايات المتحدة الأمريكية وتشمل مجالات خبرته: التنظير البدني ، علاج مضاعفات جراحة السمنة, والتنظيرالمتقدم سيقوم الدكتور برهام أبو دية بزيارة مستشفى الكويت في الشارقة من 24 الى 28 مارس 2019

الدكتور كريم زايد هو حاليا مستشار في (مركز جراحة العظام والطب الرياضي وجراحة الصدمات) في ماينز، ألمانيا. أكمل تخرجه الطبي من جامعة الإسكندرية بمصر. و تخصص في جراحة العظام والصدمات بألمانيا. وتشمل مجالات خبرته، إجراءات تنظير المفصل على مفصل الكتف، (الورك والركبة والكتف، والتدخلات بالمنظار على مفصل الركبة) سيقوم الدكتور كريم بزيارة مستشفى صقر من 24 الى 28 مارس 2019.

الدكتور أناند كومار أناندكوتان رئيس قسم علم الأعصاب في معهد أمريتا للعلوم الطبية في الهند. تخرج من كلية الطب وتدرب في علم الأعصاب في الهند. أكمل لاحقا الدورات والمنح الدراسية في أوروبا والولايات المتحدة. وتشمل مجالات خبرته: طب الأعصاب، الصرع في مرحلة الطفولة، صعوبات التعلم والاضطرابات الدماغية. سيقوم الدكتور أناند بزيارة مستشفى الكويت في الشارقة  من 24 الى 28 مارس 2019.

 الدكتور هواشيو سبراغ إيوستيسهو استشاري أمراض عيون الأطفال في المنظمة الصحية أوكسنر، أكبر منظمة غير ربحية للرعاية الصحية في منطقة نيو أوليانز في الولايات المتحدة. حصل الدكتور إيوستيس على شهادة الطب وأكمل تدريبه في طب العيون في جامعة ولاية لويزيانا في نيو اورليانز. بعدها حصل على الزمالة في طب عيون الأطفال والحول في المراكز المتخصصة في الولايات المتحدة وكندا. وهو مجاز من البورد الأمريكي في طب العيون. وتشمل مجالات خبرته: الحول، واعتلال الشبكية المبكر، إعتام عدسة العين لدى الأطفال،  سيقوم الدكتور إيوستيس بزيارة مستشفى القاسمي، الشارقة خلال الفترة من 31 مارس – 4 أبريل 2019.

الدكتور سيدهارث شاه أخصائي أعصاب في طب الأطفال يعمل في العديد من المستشفيات الرائدة في أحمد أباد وولاية غوجارات، الهند. أكمل شهادة الطب في جامعة غوجارات، وتشمل مجالات خبرته: الصرع، والشلل الدماغي، التأخر في النمو، والاضطرابات العصبية والعضلية، والاضطرابات الوراثية. سيقوم الدكتور سيدهارث بزيارة مستشفى القاسمي للنساء و الولادة و الأطفال خلال الفترة من 31 مارس الى 4 ابريل 2019.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/