تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 3 يوليه 2018

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق المرحلة الثانية من مبادرة بيئة عمل صحية وإيجابية 2018

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق المرحلة الثانية من مبادرة بيئة عمل صحية وإيجابية 2018

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي المرحلة الثانية من مبادرة بيئة عمل صحية وإيجابية لعام 2018 في مقر وزارة تطوير البنية التحتية بدبي، الذي يخدم التوجه الحكومي لتحقيق السعادة والإيجابية والهدف من المبادرة خلق بيئة داعمة للصحة، لتمكين الموظفين من تبني عادات صحية وزيادة الوعي الصحي المرتبط بأنماط الحياة الصحية. وتستهدف المبادرة موظفي 15 جهة حكومية اتحادية ومحلية في أنحاء الدولة. وذلك بحضور سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، والدكتورة فضيلة محمد شريف مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي وسعادة نادية مسلم النقبي وكيل قطاع الخدمات المساندة  في وزارة تطوير البنية التحتية.

وتتضمن فعاليات وأنشطة البرنامج فحوصات طبية للموظفين: فحص سكر تراكمي A1C وفحص ضغط الدم، فحص أول أكسيد الكربون، فحص الكولسترول، فحص كتلة الجسم، فحص عوامل اختطار أمراض القلب والشرايين وتقديم الاستشارات الطبية وتوجيههم إلى الاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وتعقيباً على انطلاق مبادرة "بيئة عمل صحية وإيجابية" لعام 2018، أكد الدكتور حسين الرند أن إطلاق المرحلة الثانية، جاء لتعزيز وترسيخ المرحلة الأولى والتي حققت نتائج إيجابية أسهمت بتغيير سلوك الموظفين نحو نمط الحياة الصحية. ويندرج هذا البرنامج ضمن أنشطة وفعاليات المبادرة الوطنية "تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع"، تماشياً مع استراتيجية الوزارة لتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض، ولتحسين نتائج المؤشرات الوطنية لأنماط الحياة الصحية، لتحقيق مستهدفات  الدور الصحي في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

وأشار الدكتور حسين؛ إلى أهمية البرامج التوعوية التي تطلقها الوزارة بشكل دوري والمساهمة الفعالة والإستباقية لتحقيق أفضل النتائج على صعيد دعم وتعزيز السلوك اليومي وفق أنماط الحياة الصحية والتي تخدم التوجه الحكومي لتحقيق السعاة والإيجابية في بيئة العمل، لما لها من أثر إيجابي على أداء المؤسسة والموظفين من خلال التركيز على أنماط الحياة الصحية التي تقي الموظفين من الأمراض المزمنة كالسكري، وضغط الدم، البدانة والاكتئاب. وتوفير الأماكن الخاصة بالأنشطة البدنية في مكان العمل، وتناول الغذاء الصحي، والتوقف عن التدخين، ومواجهة ضغوطات العمل.

وشكر جميع الجهات الحكومية الإتحادية والمحلية التي تفاعلت مع المبادرة، وأعربت عن رغبتها بتطبيق البرنامج لتحقيق سعادة موظفيها وتعزيز السلوك الصحي. كما شكر جميع الرعاة الرسميين للمبادرة من شركة munchbox وشركة  clikon من القطاع الخاص على الدعم والمشاركة لتحقيق أهداف المسؤولية المجتمعية.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/