تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 4 يوليه 2018

مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع يعقد ورشة تعريفية في مستشفى القاسمي للنساء والأطفال لمناقشة التحديات والخطط المستقبلية

مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع يعقد ورشة تعريفية في مستشفى القاسمي للنساء والأطفال لمناقشة التحديات والخطط المستقبلية

عقد مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مستشفى القاسمي للنساء والأطفال بالشارقة اللقاء التعريفي الأول مع موظفي الوزارة من فئة الشباب لاطلاعهم على أهداف ومهام المجلس وأبرز الخطط المستقبلية الرامية لتعزيز دور الشباب في الوزارة ودورهم الريادي في إنجاح استراتيجية ومبادرات الوزارة نحو تحقيق نظام صحي فعال ومستدام لمجتمع سعيد. ويأتي اللقاء ضمن سلسلة دورية من لقاءات قادمة مع كافة موظفي الوزارة في مختلف المناطق حسب جداول زمنية. 

وترأس اللقاء الدكتور سلطان أحمد شريف رئيس مجلس شباب الوزارة، الذي شكر ثقة القيادة بكفاءة أعضاء المجلس والآمال المعقودة عليهم. ثم قام بتقديم أعضاء المجلس للموظفين وشرح سببب اختيارهم من القيادة ضمن عدة معايير أهمها الوعي والحس الوطني والأداء والإنجاز، المبادرة والابداع، والإيجابية والمرونة. وأشار إلى أن مهمات أعضاء المجلس تفعيل دور الشباب والتعبير عن آرائهم وطموحاتهم واحتياجاتهم وتعزيز التواصل بينهم وبين القيادات في الدولة، وتمثيل شباب الوزارة بأفضل صورة وتمكينهم من المشاركة في صنع القرار وإيجاد الحلول المبتكرة وإطلاق المبادرات الاستثنائية لمواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص حقيقية لتحقيق الإنجازات. 

وعرض اللقاء أهمية وأهداف المجالس الوزارية للشباب نحو توفير بيئة حاضنة لإبداع الشباب ودعم مشاركتهم في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية للشباب ورؤية دولة الامارات 2021، إضافة إلى تعزيز أهمية تمكين مواهب الشباب وتنميتها.

واستعرض أعضاء مجلس شباب الوزارة، المهام المكلفين بتحقيقها وأهمها؛ تقديم الدعم للقيادة العليا في الوزارة بمناقشة التحديات والخروج بأفضل التوصيات والحلول، وربط أفكار الشباب مع رؤية مجلس الامارات للشباب، بالإضافة إلى الاستفادة من قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم ومواهبهم وتبني ابتكاراتهم ودعمها.

وتطرق الحوار إلى الأجندة الوطنية للشباب التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، التي تتجه رؤيتها نحو بناء جيل من الشباب المنتج يتمتع بروح المبادرة والريادة و يجسدون القيم الإماراتية. 

وشهد اللقاء تفاعلاً مميزاً ونقاشات بناءة واقتراح مبادرات مثل جلسات العصف الذهني والحلقات الشبابية وإطلاق المنصة التطوعية للشباب وتطوير مهارات الشباب ووضع مؤشرات لقياس العمل الشبابي. وأثنى الحضور على أهمية عقد هذه اللقاءات لتعزيز الشفافية والارتقاء بالعمل الحكومي و دعم طاقات الشباب.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/