تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 6 يونيو 2018

4 مراكز للرعاية الصحية الأولية تابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع تنال شهادة تجديد الاعتماد الصحي الدولي من JCI

4 مراكز للرعاية الصحية الأولية تابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع تنال شهادة تجديد الاعتماد الصحي الدولي من JCI

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن نجاح 4 مراكز للرعاية الصحية الأولية بدبي، في الحصول على تجديد الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحيةJCI ، وذلك بعد تحقيقها الالتزام بتطبيق المعايير والمقاييس والمواصفات المتسقة مع المتطلبات العالمية التي تطبقها المرافق الصحية المرموقة من خلال توفير خدمات صحية متميزة على مستوى جودة الخدمة السريرية وإدارتها، وسلامة المرضى وسلامة أطقم العمل، وأمن وسلامة مرافق المركز، تطبيقاً لأفضل المعايير والبروتوكولات المعتمدة عالمياً ونتائج الرعاية الإكلينيكية.

وهنأ سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، إدارات المراكز الصحية الأربعة على هذا الإنجاز، وأكد أهميته في ترسيخ مكانة مراكزنا الصحية في مصاف أفضل المؤسسات الصحية العالمية، وزيادة القدرة التنافسية وترسيخ ثقافة الابتكار. ويعزز في الوقت نفسه من ثقة المتعاملين والمرضى وسعادتهم. وأشار إلى أن تجديد الاعتماد الدولي يأتي في إطار استراتيجية الوزارة في تقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة وتطوير نظم المعلومات الصحية وبناء أنظمة الجودة والسلامة الصحية وتقديم خدمات صحية متميزة، لتحسين نتائج المؤشر الوطني المتعلق بنسبة المنشآت الصحية المستوفية لمعايير الاعتماد الدولي، وفق مستهدفات الأجندة الوطنية 2021. منوهاً بالدعم المستمر من معالي  وزير الصحة ووقاية المجتمع وسعادة وكيل الوزارة، والذي كان له بالغ الأثر في تجديد حصول مراكز الرعاية الصحية الأولية على الاعتماد الدولي.

ولفت د حسين الرند إلى أهمية الحصول على شهادة الاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة JCI، لكونها تحظى بتأييد منظمة الصحة العالمية، وتمثل أعلى مستوى من التميز العالمي في الرعاية الطبية، مما يسهم في تطوير جودة الرعاية الإكلينيكية في المراكز الصحية وفق أفضل المعايير العالمية، وتوفير خدمات صحية عالية المستوى تفوق التوقعات. حيث أنها تختبر جودة النظم والعمليات والنتائج في مراكز الرعاية الصحية وتخضع المؤسسات لتفتيش دقيق وفق معايير صارمة، من أجل الامتثال لمتطلبات الاعتماد، بالإضافة إلى التفتيش الخاص بإعادة الاعتماد كل ثلاثة أعوام.

وأوضحت الدكتورة عائشة سهيل مدير إدارة مراكز الرعاية الصحية الأولية أن تجديد الاعتماد الدولي جاء بناء على تقرير الخبراء الذي قام بعدة زيارات ميدانية لتقييم الخدمات الصحية وفق المعايير والاشتراطات التي تعنى بمقاييس الجودة العالمية. وهذا دليل على الامتثال لمعايير الجودة العالمية التي تتركز على رعاية المرضى وعلاجهم، وكذلك على إدارة المؤسسة والأنظمة الطبية المعمول بها، و ذكرت أن المراكز الأربعة هي (الراشدية والمحيصنة والاتحاد وهور العنز). وقالت إن تحقيق الأهداف العالمية المتعلقة تتضمن سلامة المرضى، توفر الخدمة، عمليات التقييم والرعاية، مكافحة العدوى، التعليم، إدارة المعلومات والموارد البشرية، نُظم إدارة المرافق المختلفة، النظم القيادية والإدارية، علماً أن المراكز الأربعة نالت شهادة الاعتماد الدولي لأول مرة في سنة 2015. 

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/