تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 15 مايو 2018

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم منتدى القيادات التمريضية للإعلان عن الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للتمريض 2017-2021

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم منتدى القيادات التمريضية للإعلان عن الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للتمريض 2017-2021

تماشيا مع استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع 2017-2021 وضمن مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض، نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع منتدى القيادات التمريضية، للإعلان عن الخطة الاستراتيجية الجديدة والتشغيلية للتمريض، والتي تتماشى مع الأجندة الوطنية والخطة الاستراتيجية للوزارة والأهداف العالمية للتمريض، وذلك بحضور سعادة الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، والدكتورة سمية البلوشي مدير إدارة التمريض، وعدد من الشركاء الاستراتيجيين والمدراء والمسؤولين والموظفين من قطاعات الوزارة.

وأكد الدكتور يوسف السركال على أهمية انعقاد المنتدى لتقييم الوضع الحالي ومعرفة نقاط القوة والضعف والتحديات والمقومات بمشاركة القيادات ووضع الحلول المقترحة، والإعلان عن الخطة التشغيلية المحدثة للتمريض، بهدف دعم وتطوير مخرجات المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض تحت شعار "التمريض فخر وإبداع"، والتي تندرج في إطار استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لتقديم أفضل الخدمات الصحية وفقاً للمعايير العالمية، وضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

ولفت سعادته إلى أن مهنة التمريض تحظى بقدر عالٍ من الاهتمام والأولوية في استراتيجية الوزارة، وذلك للوصول إلى أعلى المستويات المهنية والمجتمعية، ومواكبة المواصفات الصحية العالمية والممارسات المبنية على الأدلة و البراهين. وتأتي أهمية هذه الورشة لكونها الخطوة الأولى والرسمية لمراجعة الخطة الاستراتيجية والخطة التشغيلية 2017-  2021، وإطلاق العديد من الاجراءات الابتكارية والتطويرية، وتسهيل عملية العصف الذهني المشتركة مع القيادات التمريضية والشركاء الاستراتيجيين، حتى نتمكن من تحقيق الأهداف الموضوعة.

وأشارت الدكتورة سمية البلوشي، إلى أن الهدف من المنتدى، هو التقييم المستمر وتحقيق التواصل والاتصال مع المعنيين والشركاء، والتبادل المعرفي والخبرة المستفادة بين كلا الطرفين، تجسيداً لشراكات فاعلة بأساليب متطورة، وفقا لأفضل الممارسات والارتقاء بمعايير الأداء والتميز، وعبر الابتكار في التغيير، لتعزيز مكانة سمعة مهنة التمريض على الصعيد المجتمعي  والمهني، ومواكبة الممارسات العالمية القائمة على الأدلة. ولتحقيق هذه الغايات قامت إدارة التمريض، بتشكيل فريق عمل قيادي لمراقبة وتقييم سير عمليات التغيير والتطوير في المستشفيات والمراكز الصحية والطب الوقائي. وقام الفريق بعمل آلية لتطبيق الاستراتيجية والخطة التشغيلية للتمريض، المنبثقة من استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع ،لإطلاق العديد من الإجراءات الابتكارية  والعمليات التطويرية ضمن المدة الزمنية من 2018-2021، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لمبادرة تعزيز جاذبية التمريض.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/