تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 13 مايو 2018

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم ورشة عمل للممرضين المواطنين في برنامج القيادة من أجل التغيير

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم ورشة عمل للممرضين المواطنين في برنامج القيادة من أجل التغيير

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة عمل لتجديد ترخيص 16 متدرب من الممرضين المواطنين في برنامج "القيادة من أجل التغيير" الذي عقد في مركز التدريب والتطوير بالشارقة تحت رعاية سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات، وبحضور الدكتورة سمية محمد البلوشي، مدير إدارة التمريض. 

وقامت الدكتورة كريستين قريشي، عميد كلية التمريض في جامعة أوهايو ومستشار لدى مجلس التمريض الدولي، بتدريب المدربين من الكادر التمريضي المواطن على مستوى إمارات الدولة، بنسختها الجديدة المعتمدة من قبل مجلس التمريض الدولي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. 

و لفت الدكتور يوسف السركال، إلى أن دولة الامارات هي أول دولة في العالم تطبق برنامج المدربين بنسختها المحدثة، من أجل تطوير الكوادر الصحية المواطنة، والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم وتطوير مستوى الأداء بشكل عام، حتى يتسنى لهم تدريب الكوادر التمريضية المواطنة ضمن برنامج "القيادة من أجل التغيير، وتتعاون  وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع منظمة الصحة العالمية ومجلس التمريض الدولي لتطبيق هذا البرنامج الذي يعتبر من المشاريع العالمية لمجلس التمريض الدولي. 

وأشار سعادته إلى أن هذا البرنامج يندرج في إطار الخطط الرامية لتنفيذ المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية التمريض، التي تهدف إلى استقطاب الكوادر المواطنة على مستوى الدولة، مما يساهم في توفير رعاية صحية متميزة تلائم بيئة وثقافة الدولة، وتساعد على تطبيق خطط توطين المهنة، وبما يضمن مكانة مرموقة لدولة الإمارات في طليعة صناعة الرعاية الصحية على مستوى المنطقة والعالم.

و قالت الدكتورة سمية محمد البلوشي إن البرنامج يركز على تطبيق التغييرات  في النظام الصحي، فيما يخص الخدمات التمريضية بناءً على احدث المعايير العالمية لذا سميت باسم "القيادة من أجل التغيير" . و ان تحديث البرنامج كان لأجل مواكبة التغييرات الحالية في الخطة الصحية وفهم التكلفات والميزانيات من أجل تقديم خدمات تمريضية بجودة عالية. ولفتت إلى أن دولة الإمارات تعد أول دولة في إقليم البحر المتوسط والشرق الأوسط، تقوم بتطبيق الدورة الأولى من هذا البرنامج خلال عامي (2002- 2004)، ابتداءً بعدد 29 مشارك و مشاركة، واختيار 8 منهم كمدربين للبرنامج، وتم لغاية 2016 تخريج 132 مشارك ومشاركة، و17 مدربة للبرنامج ولسنة 2018 تم تخريج عدد 17 ممرضة مدربة. 

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/