تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 22 مارس 2018

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم اجتماعا للجنة الفرعية للمؤشر الوطني المتعلق بأمراض القلب والشرايين

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم اجتماعا للجنة الفرعية للمؤشر الوطني المتعلق بأمراض القلب والشرايين

برعاية سعادة الدكتور يوسف السركال، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات ورئيس الفريق التنفيذي للمؤشرات الوطنية الخاصة بأمراض القلب والشرايين والسرطان، عقدت اللجنة الفرعية للمؤشر الوطني الخاص بأمراض القلب والشرايين اجتماعا بهدف تفعيل ومتابعة البرامج والأنشطة للعام 2018، بحضور الدكتورة منى الكواري مدير إدارة الرعاية التخصصية - رئيس اللجنة الفرعية للمؤشر الوطني المتعلق بأمراض القلب والشرايين وممثلين من مكتب رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ودائرة الصحة في ابو ظبي وهيئة الصحة دبي وجمعية القلب الإماراتية وكذلك وممثلين عن القطاع الخاص والمؤسسات الاخرى المعنية بتحقيق المؤشر الوطني. 

أكد سعادة وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات الدكتور يوسف السركال ان وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، تعمل على تحسين جودة الحياة وتقليل الوفيات بأمراض القلب والشرايين، وكذلك بما يتوافق مع استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض. وأكدت الدكتورة منى الكواري رئيس اللجنة، على أهمية قيام اللجنة بتسريع تنفيذ الاستراتيجية والسياسة الوطنية الخاصة بالمؤشر الوطني لأمراض القلب والشرايين. حيث ستعمل اللجنة على المحافظة على مسار البرامج والمبادرات وتقارير الإنجاز الصادرة من جميع الجهات ذات العلاقة، لتحقيق أهداف الفريق التنفيذي لمؤشرات وفيات أمراض القلب والشرايين والسرطان، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لخفض معدلات الوفيات من أمراض القلب والشرايين،  ضمن مستهدفات الأجندة الوطنية بحلول العام 2021 لتطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية، لتكون الإمارات من أفضل الدول في جودة الرعاية الصحية.  

قَّدم ممثلي الهيئات الصحية خلال الاجتماع ملخص عن انجازات المبادرات التي تسعى الى تحقيق المؤشر وكذلك الخطط المستقبلية التي تنسجم مع طموحات المؤشر. وخلص الحضور الى التركيز على انجاز ثمان برامج خلال العام 2018 بالاضافة الى البرامج المستمرة منذ اطلاق الاجندة الوطنية لرؤية الامارات 2021. وتشمل بعض البرامج انجاز قاعدة بيانات وطنية خاصة بأمراض القلب والشرايين وتوحيد جهود خدمات الاسعاف وتوفير أدوات وطرق ذاتية لتقييم امراض القلب وبرنامج خبراء القلب وغيرها من البرامج المتامشية مع السياسة الوطنية للمؤشر.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/