تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 6 يناير 2018

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق مسابقة الفن للصحة

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق مسابقة الفن للصحة

تحقيقا للأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 لتطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية وترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة كالسمنة والقلب والسكري لتحقيق أعلى المعايير العالمية في جودة الرعاية الصحية، أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مسابقة "الفن للصحة" والتي تهدف لرفع وعي أفراد المجتمع بالقضايا الصحية المعاصرة المرتبطة بأنماط الحياة الصحية واستثمار طاقات الشباب وتسخيرها لخدمة القضايا الصحية في الدولة من خلال التوعية الصحية بطريقة مبتكرة.

وفي هذا الإطار أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن استراتيجية الوزارة تهدف لتحقيق نظام صحي بمعايير عالمية من خلال ترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة وتقديم مقومات الرعاية الصحية التي تفوق توقعات الأفراد وتستند إلى الرؤية المستقبلية للدولة وعدد من الموجهات الحكومية مثل رؤية الامارات 2021، الاجندة الوطنية، منظومة التميز الحكومي، مبادرة الحكومة الذكية والاستراتيجية الوطنية للابتكار وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030. 

وأشار معاليه إلى أهمية إطلاق مسابقة "الفن للصحة" حيث يشكل الفن قيماً جمالية وإنسانية ووطنية وهو رسالة إنسانية واجتماعية، وقد ارتأينا الاستعانة بالفن بطريقة مبتكرة بهدف توعية شرائح المجتمع بالأمراض المزمنة من خلال فئة الشباب التي تمثل نبض المجتمع وقيادة المستقبل، وتأتي هذه المبادرة مواكبة لرؤية الحكومة الرشيدة في تكريس ثقافة الابتكار لتكون خريطة الطريق إلى رؤية الإمارات 2021 لتكون الإمارات وجهة عالمية للابتكار ولا سيما في القطاع الصحي فعندما نكون مبتكرين، فإننا نؤسس لاستثمار مستدام في المستقبل استرشاداً بقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاد الله" "نحن نفكر بطريقة مختلفة .. الكثيرون يتنبأون بالمستقبل.. نحن نصنعه" لترسيخ  الريادة الإماراتية كنموذج للدول التي تستثمر في المستقبل، وتعمل على امتلاك أدواته.

من ناحيته أوضح سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد للمراكز والعيادات الصحية أن إطلاق المسابقة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة في تعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع دولة الإمارات وتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض ودعم جهود الوزارة وشركائها في دولة الإمارات بتطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الأمراض غير السارية (2017 – 2021) تماشياً مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 بهدف تطوير النظام الصحي وتوفير تغطية صحية شاملة تستند إلى أعلى المعايير العالمية وتحسين نتائج المؤشر الوطني لأنماط الحياة لخفض معدل السمنة عند الأطفال والشباب وخفض معدل الوفيات من أمراض القلب والشرايين ومعدل السكري.

وذكر الدكتور الرند  أن مسابقة "الفن للصحة" هـي مـسابـقة فـنية تهـدف إلـى تـشجيع فـئة الشـباب علـى تـقديـم أعـمال فـنية تخـدم الـقطاع الـصحي فـي دولـة الإمـارات الـعربـية المتحـدة، يـتم مـن خـلالـها اسـتثمار طـاقـات الشـباب وتـشجيعهم لـلتطرق إلـى أهـم الـقضايـا الـصحية الـمعاصـرة الـتي تـواجـه الـمجتمع الإمـاراتـي مـن مـنظور مـختلف وغـير تـقليدي. حـيث يـتم ومـن خـلال الاعمال التطرق إلى أهم السلوكيات الصحية التي تساهم وبشكل كبير في الحد من الأمراض المعاصرة.

من جانبها قالت الدكتورة فضيلة محمد شريف، مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي أن الهدف من مسابقة "الفن للصحة" هي تنويع أساليب التوعية الصحية بطرق مبتكرة ومنها الفنون المعاصرة لاستقطاب مواهب الشباب وإشراكهم لتحقيق التغيير الذي يصنع الفرق ويدعم جهود الوزارة في تعزيز أنماط الحياة الصحية. 

وأوضحت الدكتورة فضيلة أن الجائزة تستهدف فئة الشباب بعمر 18-30 عام المقيمين بدولة الإمارات ويقوم الراغبون بالمشاركة في المسابقة بالتسجيل في الموقع الالكتروني الخاص بالجائزة وتحديد نوع المشاركة والتي قد تكون فيلم تصويري أو انفوغرافيك أوصورة فوتوغرافية أو رسم وتحميل الأعمال من خلال الموقع. 

هذا وسيتم تقييم الاعمال الفائزة من خلال تصويت الجمهور بالإضافة إلى لجنة فنية يتم تشكيلها للمشاركة في التحكيم واختيار الأعمال الفائزة وتقييمها وفق المعايير المتفق عليها وسيتم اختيار أفضل 3 مشاركات في كل فئة والإعلان عن النتائج.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/