تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 18 ديسمبر 2017

لقاء في وزارة الصحة ووقاية المجتمع يبحث تطوير العلاقات الصحية مع رومانيا

لقاء في وزارة الصحة ووقاية المجتمع يبحث تطوير العلاقات الصحية مع رومانيا

بحث سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في ديوان الوزارة بأبوظبي، مع سعادة الدكتور أدريان ماتشيلارو سفير جمهورية رومانيا لدى دولة الإمارات، فرص تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجال الصحي.

وتناول اللقاء أسس التعاون في الصناعات الدوائية واستشراف الفرص المستقبلية ودعم سبل الاستثمار في القطاع الصحي والصيدلاني والاستفادة من الخبرات الرومانية في بعض التخصصات الطبية وتفعيل التعاون في مجال تقييم وترخيص الكوادر الطبية الرومانية في دولة الإمارات، فضلاً عن التعاون في مجال المعدات الطبية والمستحضرات الصيدلانية.

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور أمين الأميري بالسفير الروماني وأشاد بعمق العلاقات المشتركة ولاسيما في المجال الصحي وما تشهده من تطور مثمر يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والدوائية، ولفت إلى الإنجازات النوعية التي تحققها دولة الإمارات في مجال جودة الخدمات الصحية وكفاءة الكوادر الطبية والعلاقات الاستراتيجية مع الشركات الدوائية العالمية وتطور القطاع الصحي الخاص، بفضل توفير الوزارة إطار تشريعي حيوي وحوكمة وتقديم خدمات تنظيمية ورقابية متميزة للقطاع الصحي، والتحول الالكتروني والذكي لمعظم خدمات الترخيص واستيراد وتصدير المنتجات والوسائل الطبية.

من جانبه أعرب السفير الروماني عن تقديره وسعادته بتطور العلاقات الثنائية المتميزة وأشاد بالمستوى المتميز للمنظومة الصحية والبيئة التشريعية المرنة والبنية التحتية للمنشآت الصحية وتنظيم المؤتمرات والمعارض الطبية العالمية في دولة الإمارات حيث تعتبر الإمارات منصة عالمية للفعاليات على مستوى المنطقة. مؤكداً على رغبة بلاده بتعزيز فرص التعاون في المجال الصحي وتبادل الخبرات وفرص التدريب والتعلم المستمر.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/