تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 9 أكتوبر 2017

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق نظام الاستيراد الإلكتروني

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق نظام الاستيراد الإلكتروني

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إطلاق نظام الاستيراد الالكتروني، في إطار مبادرات الوزارة لتطوير الأنظمة الإلكترونية لخدمات التسجيل والرقابة الدوائية، وذلك ضمن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 الذي تجري فعالياته في الفترة بين 8 إلى 12 أكتوبر الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص أن هدف الوزارة من المشاركة هو عرض خدمات صحية مبتكرة وحلول ذكية مستدامة تحقق سعادة المتعاملين والارتقاء بالجودة والكفاءة وفق استراتيجية استشراف مستقبل الرعاية الصحية. وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز صحة المجتمع من خلال تقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة بعدالة وبمعايير عالمية والقيام بالدور التنظيمي والرقابي في القطاع الصحي من خلال منظومة تشريعية صحية متطورة ومتكاملة وحوكمة وقيادة القطاع الصحي.

وأشار الدكتور أمين الأميري إلى أهمية التحول الالكتروني والذكي في إطار سعي الوزارة لإسعاد متعامليها من الشركات الدوائية والمعدات الطبية ابتكرت نظام الاستيراد الإلكتروني لتسهيل وتبسيط الإجراءات وتوفير الوقت على المتعاملين من خلال منصة تفاعلية مع ميزات الدفع الإلكتروني والتخليص الجمركي الإلكتروني.

وقال الأميري تتيح هذه الخدمة استيراد الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية والمكملات الغذائية ذات الإدعاء الطبي والمواد الخام والاستيراد الشخصي والسلائف الكيماوية التي تدخل في صناعة المواد الكيماوية بصورة الكترونية مع وجود خاصية التخليص لهذه الشحنات الواردة بالأنظمة الذكية بواسطة مفتش وزارة الصحة ووقاية المجتمع استعانة بالهواتف الذكية.

وأوضح أن الهدف هو تسهيل وتبسيط إجراءات الاستيراد والتصدير في ظل ارتفاع عدد المعاملات المتعلقة بالأدوية والمستلزمات الطبية، انعكاساً للتشريعات والقوانين المشجعة على الاستثمار في السوق الدوائي بالدولة، حيث تتبوأ دولة الإمارات مركزاً إقليمياً رائداً للسوق الدوائي والمستلزمات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بوجود شركات عالمية عاملة في مجالي الدواء والمستلزمات الطبية على أرض الدولة بالإضافة إلى مكاتب تمثيل عالمي للشركات العالمية المنتجة للأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية، فضلاً عن المصانع الدوائية.

وأضاف د. الأميري أتحنا للمستوردين الحصول على الموافقات المبدئية خلال يومي عمل لاستيراد الأدوية المراقبة وشبه المراقبة والمواد البيولوجية (التي تدخل في صناعتها مشتقات الدم) واستيراد المواد الطبية الخاصة بالمعارض واستيراد وتصدير الأدوية الشخصية، تصدير الأدوية والمستلزمات الطبية وتخليص الشحنات الواصلة للميناء الكترونياً والإفراج عن الشحنات الموجودة في المستودعات المرخصة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يمكن تصفح الموقع علي أجهزة الحاسب الشخصى بدأ من دقة شاشة 1024x768
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/