تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 9 أكتوبر 2017

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعلن عن إطلاق خدمات مبتكرة في نظام بوابة المريض الذكية الملف

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعلن عن إطلاق خدمات مبتكرة في  نظام بوابة المريض الذكية الملف

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تحديث الخدمات في نظام بوابة المريض الذكية "الملف" (Patient Smart Portal) في إطار مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 الذي تجري فعالياته في الفترة بين 8 إلى 12 أكتوبر الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد سعادة عوض صغيّر الكتبي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، على أهمية نظام بوابة المريض الذكية "الملف" (Patient Smart Portal) في تطوير نظم المعلومات الصحية وتطبيق معايير عالمية في إدارة البنية التحتية في المنشآت الصحية التابعة للوزارة بالشكل الأمثل، بما يتماشى مع منظومة التميز الحكومي، ومبادرة الحكومة الذكية ورؤية الأجندة الوطنية 2021 بتحقيق نظام صحي بمعايير عالمية.

ولفت الكتبي إلى خطط الوزارة لتطوير الخدمات الإلكترونية الذكية وتوفير تجربة متميزة لمتعامليها، وفق مؤشر التحول الذكي بمحاوره الفرعية الثلاثة، وهي توافر الخدمات وتطورها على البوابة الإلكترونية، وتوافر الخدمة وتطورها عن طريق الهاتف المتحرك، وتعدد قنوات الوصول إلى الخدمة، وتصميم منصة إلكترونية ذكية للقياس، موضحًا أن الهدف تقليل معدل المراجعين بنسبة 80% بحلول عام 2018 وتطبيق نظام تصنيف النجوم على كل الخدمات الذكية.

وأوضحت مباركة ابراهيم، مدير إدارة نظم المعلومات الصحية، أن الوزارة تقوم بتزويد جميع المراجعين بالبوابة الالكترونية لتمكنهم من الوصول إلى سجلهم الصحي الالكتروني الذي يحتوي على كافة معلوماتهم الصحية السريرية. كما تقوم بتزويدهم بكافة برامج التثقيف الصحية التي تسهم في اتباعهم أنماط حياة صحية. 

وقالت بأن هذه الخاصية تهدف إلى إشراك المرضى في خطط الرعاية الصحية الخاصة بهم، وتوفير التواصل المباشر بين المرضى المستخدمين لبوابة المريض الذكية مع مقدمي الرعاية الصحية من خلال خاصية التراسل الخاصة المتوفرة في البوابة، كما تتيح إدارة المواعيد القادمة الخاصة بالمريض، وحجز المواعيد المباشرة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وتحسين رضا المرضى من خلال توفير إمكانية الوصول إلى معلوماتهم الصحية في أي وقت.

وأضافت أن البوابة الذكية للمريض تسمح بحجز موعد بطريقة مباشرة، واختيار التخصص والطبيب المفضل ومراجعة الأوقات المتاحة للمراجعة في مركز الرعاية الصحية، ويتيح للمريض شرح حالته الصحية والأعراض التي يعانيها ضمن طلب حجز الموعد،حيث يتلقى المستخدم رسالة نصية لتأكيد الموعد. 

وسيتمكن المستخدم من الوصول إلى ملفه الطبي للاطلاع على نتائج التحاليل الطبية وتحميل التقارير والملفات المرفقة في الملف الصحي على الحاسب الشخصي للمريض وطباعتها، والإطلاع على المواعيد القادمة بشكل تفصيلي وإضافتها على جدول مواعيده، كما يتيح إدارة حسابات أفراد الأسرة.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/