تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا أخرى / 4 أكتوبر 2017

"وزارة الصحة ووقاية المجتمع" توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى أمريكي متخصص في طب الأطفال لاستقدام أطباء زائرين

"وزارة الصحة ووقاية المجتمع" توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى أمريكي متخصص في طب الأطفال لاستقدام أطباء زائرين

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع مستشفى الأطفال في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل الوزارة، بشأن استقدام أطباء زائرين لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والتدريبية في المستشفيات التابعة للوزارة.

وقّع الإتفاقية سعادة الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات من طرف الوزارة، ومن طرف المستشفى السيدة روث فراي مديرة أولى في الاستراتيجية الدولية وتطوير الأعمال، بحضور سعادة ناصر البدور الوكيل المساعد ومدير مكتب معالي الوزير.

وفي هذا الإطار أكد الدكتور يوسف السركال، على أهمية توقيع مثل هذه الإتفاقيات لرفع جودة الخدمات الصحية من خلال توفير فرص للكشف على المرضى من قبل أطباء استشاريين على أعلى مستوى، فضلاً عن استفادة الكادر الطبي في مستشفيات الوزارة من الخبرات الأخرى والاطلاع على أحدث الأساليب العلاجية لتعزيز ثقة المجتمع بكفاءة القطاع الطبي، ورفع الكفاءة التنافسية، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة.

كما لفت سعادته إلى أن مستشفى فيلادلفيا للأطفال معروف بريادته عالمياً في مجال الرعاية الصحية للأطفال، والبرامج السريرية والبحوث الرائدة والبرامج التعليمية والتدريبية، المصنفة ضمن أعلى معايير الجودة في الممارسات الطبية.

من ناحيته قال السيد ماثيو دي بايلي نائب الرئيس الأول لمستشفى فيلادلفيا؛ إننا فخورون بتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ونحن متحمسون لتقديم خبراتنا في الرعاية الصحية للأطفال داخل مستشفيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع على أساس الزيارات قصيرة الأجل لتوفير الرعاية السريرية والتدريب، ونتيجة لهذه المذكرة، سوف يستفيد كل من أطباء الأطفال من التعليم الطبي والاستشارات من قبل أطبائنا المتخصصين في هذا المجال.

ويهدف برنامج الأطباء الزائرين الذين يتم اختيارهم وفق أرقى المعايير العالمية إلى تقديم أفضل الخبرات العلاجية العالمية في معظم التخصصات الطبية للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، وتحقيق أفضل الممارسات وأرقى معايير الجودة  والتميــز في الخدمـات الصحيـة العلاجية التي تقـدم في جميع المرافق

 الصحية التابعـة للـوزارة، من خلال التدريب الطبي المستمر للأطباء والكوادر الفنية المساعدة، سعياً للارتقاء بمستوى الكفاءات الطبية الوطنية.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
​اخبار ذات صلة
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/